محامي قضايا الارث بجدة

تعتبر قضايا الميراث في المملكة من أكثر القضايا تشعباً وصعوبة، لتعلقها بالأموال من جهة وبالأشخاص من جهة أخرى، لذلك يحتاج الكثيرون في جدة إلى خدمات محامي قضايا الارث بجدة.

اطلب الاستشارة الفورية من أشطر محامي مواريث في جدة لدى مكتب الصفوة للمحاماة عبر الأرقام الموجودة في صفحة اتصل بنا.

أفضل محامي قضايا الارث بجدة.

إن أفضل محامي قضايا الإرث بجدة يقدمه بدون منازع فريق العمل القانوني لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، حيث يمكنك الاتصال بالمكتب على أرقام التواصل التالية:

    • رقم الواتس اب: 00966595868098
    • الرقم الثابت: 00966591813333

وستجد لدى المكتب أفضل المحامين المختصين في قضايا الميراث المتمكنين في نظام الأحوال الشخصية السعودي، وكيفية حصر التركة وحصر الورثة وكيفية توزيع الميراث، ويأتي على رأس هؤلاء المحامين:

    1. المحامي حسين الدعدي مؤسس ومالك المكتب، وهو من أفضل المحامين المختصين في قضايا الأحوال الشخصية وبشكل خاص قضايا الميراث.
    2. المستشار القانوني مصطفى دياب، والذي يقدم أجود الاستشارات القانونية فيما يتعلق بقضايا الميراث.
    3. المحامي أحمد المالكي، والذي يعتبر من المحامين المتمكنين في قضايا الأحوال الشخصية سواء قضايا الميراث أو الطلاق أو النفقة.

لذا لا تتردد في التواصل مع محامين مكتب الصفوة الذين يقدمون لك العديد من الخدمات القانونية التي تتعلق بقضايا الإرث والتركة، مثل مساعدة كل شخص وارث على معرفة حصته وحقه من التركة وتحديد الأنصبة الشرعية بدقة.

بالإضافة إلى تقديم الاستشارات القانونية في كل ما يتعلق بمسائل الميراث وخاصة عند حصول النزاعات والخلافات بين أصحاب الميراث، مثل أن يرفض أحد الورثة تقسيم الميراث أو يعترض على القسمة وما إلى ذلك فالمحامي تولى مهمة حل النزاع ويقدم الحلول المناسبة.

الأسئلة الشائعة.

يتم رفع قضايا الإرث إلى محكمة الأحوال الشخصية المختصة حيث حددت المادة 33 من نظام المرافعات الشرعية اختصاصات محاكم الأحوال الشخصية بعدة اختصاصات، من ضمنها مسائل الإرث وقسمة التركة وحصر الورثة وغير ذلك من الأمور التي تتعلق بالميراث.
موانع الإرث ثلاثة وهي: القتل والرق واختلاف الدين.
نصيب الزوجة من ميراث زوجها هو الربع إذا لم يكن للزوج فرع وارث مثل ابن أو حفيد، أما إذا كان للزوجة فرع وارث فإن نصيب الزوجة من الميراث هو الثمن.

وفي نهاية مقالنا عن أفضل محامي قضايا الارث بجدة، نتمنى أن نكون وفقنا في بيان من هو المحامي الأفضل وكم يستغرق توزيع الميراث، مع التأكيد على أن أفضل محامي جدة ورثة يقدمه مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

قد تبحث عن: افضل محامي في جدة، ومحامون ومستشارون قانونيون جدة.

Avatar of حسين الدعدي
نبذة عن حسين الدعدي

حسين الدعدي, محامي ومستشار قانوني سعودي الجنسية؛ حاصل على بكالوريوس في الشريعة بدرجة ممتاز من جامعة أم القرى في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية. ومالك لمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي