أفضل محامي قضايا حضانة في الرياض السعودية

هل تبحث عن محامي قضايا حضانة في الرياض، وذلك لتوكيله بدعوى إثبات أو إسقاط حضانة. إن كنت كذلك فهذا المقال سوف يخدمك كثيراً تابع معنا.

اطلب الاستشارة الفورية من أشطر محامي حضانة في الرياض لدى مكتب الصفوة عبر الأرقام الموضحة في صفحة اتصل بنا.

محامي قضايا حضانة في الرياض.

هل تمت الفرقة بينكِ وبين زوجكِ، وترغبين بإثبات حضانة الأولاد، أم أنك زوج وترغب في إسقاط الحضانة عن الأم، نتيجة وجود سبب من الأسباب الموجبة لذلك.

في هذه الحالة لا بد من رفع دعوى قضائية تتعلق إما بإثبات الحضانة أو بإسقاطها، وذلك يستلزم توكيل محامي مختص في قضايا الحضانة، لتقديم صحيفة الدعوى بشكل قانوني صحيح إلى المحكمة المختصة، وفق أحكام نظام المرافعات الشرعية.

وللحصول على خدمات أفضل محامي قضايا حضانة في الرياض، فإننا سنزودك بأسماء أفضل المحامين المختصين بتلك القضايا، ضمن فريق العمل القانوني لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية على النحو التالي:

الرقماسم المحاميرقم الاتصالمميزات المحامي
1المحامي حسين الدعدي00966591813333مؤسس ومالك مكتب الصفوة، وهو من المحامين المتميزين في قضايا الأحوال الشخصية عموماً، وقضايا الحضانة خصوصاً
2المستشار مصطفى الدياب00966595868098حيث يمكنك الاتصال بالمكتب وطلب الاستشارة القانونية منه، فيما يتعلق بمسائل الحضانة على اختلافها، كمسألة إثبات الحضانة أو إسقاطها، وما الشروط اللازمة لذلك
3المحامي أحمد المالكي0595868098وهو من المحامين المتميزين في قضايا الحضانة، ولديه خبرة واسعة في كيفية صياغة صحيفة الادعاء بشأنها، وتقديم كافة الأدلة اللازمة في تلك الدعوى.

خدمات محامي قضايا الحضانة.

يقدم المحامي المختص في قضايا الحضانة، لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، كافة الخدمات التالية:

    1. خدمة التوكل في قضايا الحضانة أياً كان نوعها، سواء كانت دعوى إثبات الحضانة التي ترفعها الأم بعد وقوع الطلاق لإثبات حضانتها للأولاد. أو دعوى إسقاط الحضانة التي يرفعها الأب ضد الأم لإسقاط الحضانة عنها، وفقاً للأحكام المقررة بذلك الشأن فيه نظام الأحوال الشخصية السعودي.
    2. خدمة الترافع في قضايا الحضانة أمام كافة محاكم الأحوال الشخصية المختصة، وكل ما يتصل بها من محاكم أخرى. بالإضافة لاستئناف الأحكام الصادرة ونقضها حتى آخر درجات التقاضي.
    3. خدمة تقديم الاستشارات القانونية فيما يتعلق بمسائل الحضانة، من خلال بيان شروط الحضانة ومتى تسقط الحضانة عن الأم، بل وكيفية إثبات ذلك بشكل يتفق مع الأنظمة النافذة في المملكة.
    4. خدمة الصياغة القانونية للاتفاق الذي يتم بين الوالدين على المسائل الإنهائية، والمتعلقة بحضانة الأولاد ونفقتهم وزيارتهم.
    5. تقديم الدعم القانوني والإرشاد والنصائح القانونية فيما يتعلق بقضايا الحضانة، مع مراعاة المحامي المختص لدى مكتب الصفوة لمصلحة الأولاد المحضونين قبل كل شيء.

الأسئلة الشائعة.

من الأفضل أن تستعين بأحد المحامين المختصين لكتابة صحيفة الادعاء بالحضانة، سواء كانت في إثبات الحضانة أو إسقاطها، لأن ذلك المحامي قادر على صياغة صحيفة الدعوى بشكل يتوافق مع نظام المرافعات الشرعية السعودي، بحيث يتم ذكر كافة البيانات الرئيسية المتوجبة في تلك الصحيفة، من اسم المحكمة المختصة وبيانات كل من المدعي والمدعى عليه، وموضوع الدعوى ووقائعها وإثبات الدعوى، وأخيراً طلبات المدعي والتوقيع وتاريخ تحرير الادعاء.
الأساس أن الحضانة مشتركة للزوجين، ما دامت الحياة الزوجية قائمة، إلا أنه يمكن تصور رفع دعوى حضانة قبل الطلاق، إذا ما كان أحد الزوجين لا يقيم مع الآخر، أو إذا ما تم رفع تلك الدعوى من قبل شخص آخر غير الأب والأم، مطالباً بإسقاط الحضانة عن كليهما، لعدم أمانتهما على تربية الأولاد المحضونين، كأن ترفع تلك الدعوى أم الأم أو أم الأب، أو أي شخص يحق له حضانة الأولاد وفقاً لترتيب الحاضنين.
أن تكلفة قضية الحضانة لا يمكن تحديدها برقم ثابت وبشكل مسبق، إذ أن تلك التكلفة تختلف من دعوى إلى أخرى، ويلعب دوراً هاماً في تحديد تلك التكاليف سمعة المحامي الموكل بتلك القضية وخبرته، بالإضافة إلى المدة الزمنية التي قد تستغرقها تلك القضية والدفوع المقدمة بشأنها، ومدى الفوائد والنفع العائد على الموكل في حال كسب القضية.

وفي ختام مقالنا عن أفضل محامي قضايا حضانة في الرياض، والذي وضحنا لكم من خلاله بأن أفضل محامي حضانة في الرياض يقدمه مكتب الصفوة للمحاماة، لذلك ننصح بالاتصال به والحصول على كافة الخدمات القانونية المتعلقة بقضايا الحضانة في السعودية.

قد تبحث عن: محامي طلاق في الرياض، ومحامي طلاق بالدمام من مكتب الصفوة للمحاماة.

متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي