خدمات محامي الأحوال الشخصية

محامي الأحوال الشخصية في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية هو محامي مؤهل وخبير في محاكم الأحوال الشخصية.

فقضايا الأحوال الشخصية متشعبة وكثيرة، كونها تتعلق بكافة أفراد المجتمع، ويترتب عنها العديد من الحقوق والواجبات، وتكثر بسببها الخلافات بين أفراد الأسرة الواحدة.

ففي مقالنا سوف نوضح لك باختصار ما يقدمه لك مكتب الصفوة من خدمات قانونية تخص قضايا الأحوال الشخصية، لذا تابع معنا.

هل لديك استفسار عن خدمات محامي الأحوال الشخصية في مكتب الصفوة للمحاماة؟ اتصل عبر الرقم 0591813333. أو انقر هنا.

خدمات محامي الأحوال الشخصية

خدمات محامي الأحوال الشخصية

خدماتنا في قضايا الأحوال الشخصية، كالتالي:

القضايا الأسرية

إن القضايا الأسرية هي جوهر قضايا الأحوال الشخصية، ويمكننا أن نعرفها بأنها القضايا التي تنشأ عن العلاقة الأسرية بين الزوج وزوجته وبين الأب وأبناءه وهكذا.

والأسرة كونها تنشأ بالزواج بين رجل وامرأة، فإن أولى قضايا الأسرة هي القضايا الناشئة عن عقد الزواج، كالقضايا المتعلقة بدفع باقي المهر، أو القضايا المتعلقة بالنفقة الزوجية، أو القضايا الناتجة عن فسخ الخطبة مثلاً.

ومن القضايا الأسرية الهامة جداً قضايا الطلاق بكافة أنواعه، بدءاً من قضايا المخالعة الاتفاقية أو القضائية، وانتهاءً بالتفريق بين الزوجين بحكم القضاء لأي سبب من الأسباب الداعية للتفريق وفقاً لأحكام قانون الأحوال الشخصية السعودي لعلة المرض أو النفقة أو الشقاق، وقضايا النفقة الزوجية إبان قيام الحياة الزوجية، أو نفقة العدة بعد الطلاق.

وكذلك قضايا إثبات النسب واللعان والظهار والإيلاء، وقضايا حضانة الأولاد ومن ثم القضايا المتعلقة بالأهلية كقضايا الحجر على المجانين والسفهاء والمغفلين، وقضايا الغائب والمفقود.

محامي الاحوال الشخصية أو كما يُعرف أحياناً بمحامي القضايا الأسرية مستعد للتوكل عن أي شخص لديه قضية من تلك القضايا الأسرية، ولديه محامون قادرون على استحصال الحقوق الشرعية بالكامل.

التركات والمواريث

إن مكتبنا لديه خبرة واسعة في قضايا التركات والمواريث، فلدينا محامون خبراء في معرفة أصحاب الفروض والعصبات في الميراث، وفي معرفة نصيب كل صاحب فرض، كما لديهم خبرة واسعة في احتساب نصيب كل وارث، وكيف يتم التخارج بين الورثة في التركة، ومتى يرث الورثة تعصيباً، وكيف يتم حل مسائل العول والرد في الميراث.

وما هي موانع الإرث وكيف يكون الحجب في الإرث ومتى يكون هذا الحجب حجب حرمان أم حجب نقصان، ومتى يرث ذوو الأرحام وهم كل قريب لا يرث بالفرض أو بالتعصيب.

أمام هذا الكم الهائل من المعلومات القانونية الشائكة ستجد نفسك مضطراً لوجود محامي الأحوال الشخصية خبير في تلك القضايا، وهذا ما يوفره لك مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

الأوقاف

إن نظام الوقف في الشريعة الإسلامية يعتبر من أفضل أنظمة التكافل الاجتماعي على المستوى العالمي قديماً وحديثاً.

والأوقاف يمكننا أن نقسمها لقسمين: الأوقاف الخاصة وهي التي يتم وقفها، أو وقف ريعها على عدد محدد من الناس، كمن يقف أرضاً ويجعل ثمارها في أقاربه، وأوقاف عامة، وهي التي يتم وقفها على كافة أفراد المجتمع، كحفر بئر ليشرب منه عامة الناس.

والأوقاف تحتاج لإدارة ويسمى مديرها ناظر الوقف، وكون الأوقاف إدارة فإنها ستحتاج للاستشارات القانونية والشرعية، وهذا ما يقدمه مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

خدمات أخرى لمحامي الأحوال الشخصية:

    1. صياغة صحيفة الدعوى في جميع قضايا الأحوال الشخصية.
    2. صياغة اللائحة الاعتراضية الاستئنافية.
    3. القيام بالإجراءات القانونية كافة التي تلزم أي قضية أسرية.
    4. كتابة المذكرات القانونية والانذارات في قضايا التأخر بدفع النفقة أو الامتناع عن دفعها.
    5. تقديم الاستشارات القانونية في كل ما يخص قضايا الأحوال الشخصية.

محامين مكتب الصفوة المختصين بقضايا الأحوال الشخصية:

    • المحامي حسين الدعدي.
    • المحامي أحمد المالكي.
    • المستشار القانوني مصطفى الدياب.

طرق التواصل مع محامي أحوال شخصية لدى مكتب الصفوة كالتالي:

    • رقم الواتساب: 966591813333.
    • رقم التواصل عبر الجوال: 966591813333.
    • رقم التواصل عبر الهاتف الثابت: 966591813333.
    • البريد الإلكتروني: [email protected].

للاستعلام عن محامين معتمدين بالسعودية، شاهد هذا الفيديو.

محامي الأحوال الشخصية وقضايا زواج الأجانب

إن زواج السعوديين من بعضهم يحكمه نظام الأحوال الشخصية السعودي، ولا مشكلة في ذلك، وإن زواج الأجانب المقيمين في السعودية من بعضهم تحكمه قوانين بلدانهم بشرط استكمال أوراقهم المطلوبة لتسجيل الزواج من خلال تصديق تلك الوثائق من سفارات بلدانهم.

ما نقصده هنا هو زواج السعوديين من الأجانب، وأهم ما في الأمر زواج السعودية من أجنبي مقيم، وهنا يشترط أن يتقدم بصيغة خطاب رسمي إلى محافظ المنطقة التي يعيش بها للحصول على موافقة زواج.

وإذا كنت سعودياً وترغب بالزواج من أجنبية مقيمة أو غير مقيمة، أو كنتِ سعودية وترغبين بالزواج من أجنبي مقيم أو غير مقيم. وإذا ما كنت أجنبياً مقيماً في السعودية وتريد الزواج من أجنبية مقيمة في السعودية، فإن لكل زواج شروطه وإجراءاته.

وأنت في كافة الأحوال ستحتاج إلى محامي الاحوال الشخصية الخبير في الإجراءات والشروط وهذا ما يقدمه لك مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. فالمحامي يساعدك ويختصر عليك الوقت والجهد.

الأسئلة الشائعة.

يقدم المحامي المختص بقضايا الأحوال الشخصية كافة الخدمات المتعلقة بمسائل الأسرة والزواج والطلاق والخلع والحضانة والنفقة وزيارة الأولاد والميراث.
قضايا الأحوال الشخصية تختلف فيما بينها من حيث الجهد الذي تحتاجه ومن حيث التكاليف أيضا.

ننهي مقالنا.

نؤكد أن مكتب الصفوة حقق نجاحات عديدة في كسب العديد من قضايا الأحوال الشخصية ومساعدة العملاء بأقصى سرعة ممكنة وبأفضل النتائج.

متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي