محامي عقود شركات في السعودية | محامي الشركات

لتسيير شؤون الشركة وأعمالها وفق مسار قانونيّ صحيح؛ يتوجّب عليك الاستعانة بمحامي عقود شركات في السعودية.
محامي متمرّس في جميع المعاملات القانونيّة التي نصّ عليها نظام الشركات في المملكة العربية السعودية، وذي خبرة في بناء الهيكل القانونيّ الخاصّ بالشركة.
مكتب الصفوة للمحاماة يقدم الخدمات القانونية وصياغة عقود الشركات بأعلى معايير الجودة والالتزام المهني تابع معنا مقالنا لتتعرف أكثر على خدماتنا.
لطرح أي استفسار قانوني يتعلق بمسائل الشركات اطلب الاستشارة من محامي شركات في السعودية عبر الأرقام الموضحة في صفحة اتصل بنا.

محامي عقود شركات في السعودية | محامي الشركات.

يؤلِّف محامي عقود الشركات الكيان القانونيّ للشركة فهو المسؤول عن الشؤون القانونية الناظمة لعمل الشركة، والقائم بجميع ما يتعلق بأنشطتها وملفاتها وموظفيها ومعاملاتها القانونيّة، بما يساعد على تنميتها وريادتها.

ولأنّ هذه المهمة تأتي على درجة عالية من الأهمية فإن الشركات تعمل على تخصيص مكتب خاصّ بالشؤون القانونية تنتدب إليه محامي شركات متمرّس.

أو قد تستعين بمكتب محاماة ويتم العمل بشكل جزئي أو بشكل عقد شهري / سنوي يضمّ في طاقمه محامي شركات:

    • متخصّص في نوع الشركة.
    • خبير في القوانين الناظمة للنشاط التجاريّ الذي تمارسه.

ولن تجد أفضل من مكتب محاماة الصفوة الذي يضم كادر عمل قانوني مميز من النخبة من المحامين والمستشارين القانونين المختصين بمسائل الشركات، والمعتمدين من قبل وزارة العدل، وأبرزهم:

    • المحامي حسين الدعدي.
    • المحامي أحمد المالكي.
    • المستشار القانوني مصطفى الدياب.

الصفوة للمحاماة | المساعدة القانونية الشاملة لشؤون الشركات

لكونه أفضل مكتب محاماة في السعودية، يبذل مكتب الصفوة بطاقمه القانونيّ قصارى الجهود لتقديم المساعدة القانونية الشاملة.

ومن ذلك إتاحته لباقة من الخدمات القانونية الخاصّة بقانون الشركات وشؤونها بالاستفادة من الخبرة التي يتمتّع بها أفضل محامي عقود شركات. ومنها:

استشارات قانونية

يعدّ محامي بالرياض لشؤون الشركات المسؤول القانونيّ المباشر على جميع أنشطة وأعمال الشركة بما يتوافق مع القوانين الناظمة لنوع الشركة (خاصة – عامة – مساهمة – ذات مسؤولية محدودة)، ونوع النشاط التجاريّ / المدنيّ الذي تمارسه.

لذلك يقع على عاتق المستشار القانونيّ للشركة العناية الفائقة باقتراح الفتاوى القانونية الأكثر دقّة وفعالية، ممّا يوفّر الأرباح، ويتفادى الخسائر، ويحقق مصالح الشركاء.

ولأن – الاستشارة القانونية – تأتي على هذا القدر من الأهمية قبل المضي قدمًا في أيّ عمل، حرص مكتب الصفوة على أن يلتقي عملائه من الأفراد والشركات بأفضل مستشار قانونيّ متخصّص في شؤون الشركات لتقديم فتاوى واستشارات قانونية خاصّة.

تسيير الشؤون القانونية للشركات

عند انتدابك لمحامي عقود شركات من مكتب الصفوة فإنّنا نضع مصلحة الشركة وأهدافها أمانة بين أيدينا، ونسعى إلى تأمين المستلزمات القانونيّة الكاملة من إجراءات ووثائق من مختلف الدوائر الرسمية.

بما له صلة بإصدار التراخيص، وتسجيل الشركة، وإشهارها، وعلاقاتها التعاقديّة مع موظفيها وعملائها، والنظام الداخلي لطبيعة عملها.

وذلك مع المتابعة القانونية الشاملة، والمواكبة لأحدث القوانين التي من شأنها أن تحقق نجاحًا أكبر للشركة أو استثمارًا جديدًا يعود عليها بالأرباح أو يدفع الخسائر في حال وجودها.

حلّ مشاكل الشركات

دفعًا لما يمكن أن يطرأ من التباس، أو تعقّب لثغرات الشركة من منافسيها، أو مما قد يسبّب لها خسائر ماديّة في قيمة أسهمها، فإنّ تتّبع بنود العقود والصفقات المبرمة وتقديم التوصيات القانونيّة الضرورية.

والدعم القانونيّ في مفاوضات الشركة، – حالة وجود حاجة لذلك- هي واحدة من مهمات محامي الشركات، إذ يتوجب عليه أن يبتكر الحلول قبل وقوع المشكلة، وذلك في استعداد قانونيّ استباقيّ وهو ما يبرع فيه محامي عقود الشركات والفريق القانوني في مكتب الصفوة.

وأمّا المشكلات الطارئة التي قد تواجه الشركة، مثل المشاكل التي تتعلق بالقضايا العماليّة، ومنازعات الشركاء، وإفلاس الشركات.

صياغة عقود الشركات

ولأنه محامي عقود شركات فإنّ أهمّ ما يقوم به هو الإشراف على العلاقات التعاقدية الجارية في الشركة، وهو أكثر ما تستوجبه أعمال الشركات وأنشطتها.

لذلك فإنّنا في مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونيّة نكرّس خلاصة الخبرات العمليّة التي يتحلى بها فريقنا القانونيّ. ولاسيما محامي الشركات في:

    • كتابة عقد الشركة، وفق ما يرتضيه أطراف الشراكة، وما يقرّه القانون من شروط عامة وخاصة لابدّ من أن يتوافر عليها العقد.
    • إعداد العقود التجارية وعقود المعاملات للشركة مع الأفراد والشركات الأخرى من محامي تجاري متخصص.
    • الصياغة القانونية للعقود الإداريّة، واللوائح التي من شأنها ضمان سير العمل في الشركة بما يحقّق التنمية والنجاح.
    • توثيق العقود وفق طبيعتها القانونيّة في الدوائر الرسميّة.
    • فسخ العقود وبطلانها بما يتوافق مع نظام الشركة والقوانين العامة إذا ما أخلت بها.
    • الحفاظ على مصلحة العمل وخصوصية الشركة وسرية معلوماتها عبر صياغة عقود عدم إفصاح، بما يضمن مصالح الشركة.
    • الإشراف القانوني على العقود المتعلقة بالتطبيقات والمواقع الإلكترونية التابعة للشركة بما يؤمن الحماية القانونية لها في حال تعرضها للاختراق أو غير ذلك مما قد يضرّ بمصلحة الشركة.
    • الإشراف القانوني على عقود التوظيف، والتوريد، والموارد البشرية، وتقديم الشكاوى إلى لجان المنازعات المصرفية، والتعاملات المالية للشركة.

التمثيل القانوني للشركة

إنّ محامي الشركة هو ممثلها الخاصّ، ولسانها القانونيّ سواء كان التعاقد بشكل رسمي أو غير رسمي لذا قد يتحتمّ عليه حضور الاجتماعات الداخلية للشركة لاعتماد مخرجات الاجتماع وفق الصيغة القانونية اللازمة.

وكذلك حضور الصفقات مع الشركات والمؤسسات والأفراد بما يضيف الصفة القانونية على جميع مخرجات تلك الصفقات والنقاشات فيها، وتقديم التوصيات، وإعلان الشروط التي تصبّ في مصلحة الشركة عند عقد المفاوضات.

الأسئلة الشائعة.

يقدم محامي عقود تجارية العديد من الخدمات منها: كتابة عقد الشركة، إعداد العقود التجارية وتوثيقها وفسخها، الإشراف القانوني على العقود وعقود التوظيف، تقديم الاستشارات القانونية.. وغيرها الكثير.
لا يمكننا تحديد تكلفة ثابتة يتقاضاها المحامي في السعودية، فالأتعاب والتكلفة تُحدد بحسب نوع العقد وما يتطلبه من إجراءات من قبل المحامي.

يضع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية فريقه القانوني على أهبة الاستعداد للإجابة القانونية الدقيقة والمباشرة على جميع استفسارات العملاء بما يتعلّق بقضايا الشركات وأسعارها، واقتراح الحلول القانونية التي تحقّق مصالح العملاء.

قد تبحث عن: أشطر محامي قضايا إدارية، ومحامي صياغة عقود في جدة، وأفضل محامي تصفية شركات في السعودية.

متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي