استشارة محامي طلاق في السعودية

تعتبر مسألة الطلاق من أخطر المسائل الشرعية لأنها تهدم الأسرة، وكما هو معلوم فالأسرة نواة المجتمع، ولأنه يترتب عليها العديد من المسائل الهامة مثل حضانة الأطفال.

وهذا يظهر الحاجة إلى استشارة محامي طلاق في السعودية لدى مكتب الصفوة للمحاماة نظراً لخبرته العالية ومعرفته الدقيقة بالأنظمة وأحكام الشريعة.

اطلب الاستشارة الفورية من محامي طلاق في السعودية عبر الرقم 0591813333. أو انقر هنا.

استشارات في قضايا الطلاق

استشارة محامي طلاق في السعودية

كثيراً ما يُذكر اختصاص محامي طلاق حين يتم تعداد اختصاصات المحامين، وبنفس الوقت يُذكر محامي خُلع، أو محامي فسخ عقد زواج لأي سبب من الأسباب كالمرض أو الشقاق أو عدم النفقة أو الغيبة أو الفقد.

وللوهلة الأولى يشعر المرء أن تلك الكلمات مرادفة جميعها لمحامي الطلاق، بمعنى أن محامي الطلاق يشمل الخلع والتفريق، ولكن الواقع أن نظام الأحوال الشخصية السعودي الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/73 لعام 1443هـ قد ميّز بين ثلاثة أشكال عند حدوث الفرقة بين الزوجين، وهي:

    • الطلاق: ويقع بإرادة الزوج المنفردة أو من يوكله بذلك.
    • الخلع: وهو اتفاق بين الزوجين على إنهاء العلاقة الزوجية لقاء عوض مالي تؤديه الزوجة للزوج أو بدون عوض، فهو يقع باتفاق إرادتي الزوج والزوجة.
    • فسخ عقد الزواج: ويكون بصحيفة دعوى ترفع أمام القاضي الشرعي تطلب فيها فسخ عقد الزواج لأي سبب من أسباب الفسخ المذكورة في القانون.

وإذا ما أردنا أن نسمي محامي يختص بكل تلك القضايا من طلاق وخلع وفسخ عقد زواج، فإننا يمكن أن نسميه بمحامي فرقة بين الزوجين.

وبالتالي فإن محامي الطلاق يعني المحامي الذي يتم توكيله من قبل الزوجة في قضايا الطلاق الواقع بإرادة منفردة من الزوج، وهذا الاختصاص كمحامي طلاق لا يمكن تصوره قبل وقوع الطلاق، بل بعد وقوع الطلاق من قبل الزوج.

فهو يظهر في حالة الطلاق التعسفي الواقع من الزوج على زوجته، كأن يطلقها دون وجود مسوغ شرعي لذلك، فهنا يحق لها المطالبة بكافة حقوقها من مهر مؤجل ونفقة عدة، ويُضاف إلى ذلك التعويض عن التعسف في طلاقها.

كما أن دور هذا المحامي لا يبرز فقط في المرافعات أمام القضاء الشرعي، بل يمتد لتقديم الاستشارات القانونية لكلا الزوجين عن مخاطر وقوع الطلاق، كما يمكنه أن يوضح للزوج مسبقاً خطورة الطلاق بإرادة منفردة دون وجود سبب شرعي لذلك.

لذلك يمكنك استشارة أفضل المحامين الخبراء بقضايا الطلاق لدى مكتب الصفوة، وأبرزهم:

    1. المحامي حسين الدعدي.
    2. المحامي احمد المالكي.
    3. المستشار مصطفى الدياب.

طرق التواصل مع المحامين:

    • رقم الواتساب: 966591813333.
    • رقم التواصل عبر الجوال: 966591813333.
    • رقم التواصل عبر الهاتف الثابت: 966591813333.

أنواع الاستشارات في الطلاق.

إن هذه الاستشارات كثيرة ومتنوعة ولا يمكن حصرها، بسبب اختلاف حالات الطلاق فيما بينها، ولكننا يمكن أن نذكر منها الاستشارات التالية على سبيل المثال لا الحصر. وهي:

    • استشارة في الطلاق التعسفي: وهي تأتي بعد أن يطلق الزوج الزوجة بشكل تعسفي، فهنا يمكنها أن تستشير محامي طلاق في حقوقها الناتجة عن هذا النوع من الطلاق.
    • استشارة في الطلاق قبل الدخول: وهنا يمكن للزوج أن يستشير محامي طلاق في هذا الأمر، ليعرف ما المتوجب عليه للزوجة. حيث أن أحكام الطلاق قبل الدخول تختلف عنه بعد الدخول من ناحية استحقاقها لنصف المهر بدلاً من كامل المهر، ومن ناحية عدة طلاقها التي لا تكون رجعية بل بائنة بينونة صغرى.
    • استشارة في عدد الطلقات: فقد يكون الزوج قد طلق زوجته مرة أو مرتين، فهنا يستشير محامي طلاق في حالة أراد أن يطلق زوجته، وهل تعتبر هذه المرة هي المرة الثالثة والأخيرة أم لا، فلربما كانت إحدى الطلقات السابقة غير محسوبة.
    • استشارة في حضانة الأولاد بعد الطلاق: هنا قد يتساءل الزوج أو الزوجة عن مسألة حضانة الأولاد ولمن تكون بعد الطلاق، وهنا يأتي دور محامي الطلاق في توضيح ذلك.
    • استشارة محامي طلاق في حقوق الزوجة بعد الطلاق: وهي أهم الاستشارات التي يُسأل عنها محامي الطلاق، فهذا الأمر يهم كل زوجة مطلقة أو على وشك الطلاق.

خدمات مكتبنا في استشارات الطلاق.

إن مكتب الصفوة يعتبر من أهم المكاتب التي تعمل في المجال القانوني بالسعودية، فمكتبنا له من العراقة في مهنة المحاماة ما يجعله في مصاف المكاتب القانونية الأولى على مستوى المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي والوطن العربي.

ومكتبنا يقدم خدماته في كافة أنواع الدعاوى أمام القضاء، وفي صياغة العقود والمذكرات والإنذارات، وفي الاستشارات القانونية اللازمة في كل مناحي ونشاطات الحياة الاجتماعية والاقتصادية.

ولعل أهم الخدمات الاستشارية التي يقدمها مكتبنا، هي الاستشارات في مسائل الطلاق، فالمكتب يضم نخبة من أفضل وألمع المحامين على مستوى المملكة المتمكنين في نظام الأحوال الشخصية السعودي، ونظام المرافعات الشرعية.

فهم مختصون وخبراء في كيفية تقديم الاستشارات القانوني في مسائل الطلاق وبيان حقوق كلا الزوجين بعده، كما أنهم متمكنون في إقامة دعاوى الطلاق التعسفي من خلال خبرتهم في صياغة صحيفة الدعوى بشكل قانوني متقن للغاية.

فالمكتب يقدم الاستشارات في مسائل الطلاق التالية:

    • نفقة العدة.
    • حضانة الأولاد.
    • تعويض الطلاق التعسفي.
    • حقوق الزوجة في الطلاق قبل الدخول.
    • حقوق الزوجة في الزواج الباطل أو الزواج الفاسد.

الأسئلة الشائعة.

نقدم لك رقم أفضل محامي طلاق في السعودية وهو رقم محامي مكتب الصفوة كالتالي: 966591813333.
يمكنك التواصل مع محامي طلاق في الرياض لدى مكتب الصفوة للمحاماة بعدة طرق: عبر رقم الواتساب: 966591813333، ورقم التواصل عبر الجوال: 966591813333. رقم التواصل عبر الهاتف الثابت: 966591813333.

وفي ختام مقالنا، نأمل أن نكون وضحنا لك أهمية الحصول على استشارة محامي طلاق في السعودية، كما ذكرنا لك أهم الخدمات التي يقدمها لك المحامي وطرق التواصل مع محامين مكتب الصفوة الخبراء والمعتمدين من قبل وزارة العدل.

قد تبحث عن: محامي قضايا أسرية بالدمام، ومحامي قضايا حضانة في جدة.


معلومات قد تهمك عن المكتب:

[site_reviews title=”اخر التعليقات” assigned_posts=”post_id” schema=”true” hide=”title”]
[site_reviews_summary title=”التقيمات” assigned_posts=”post_id” schema=”true”]
[site_reviews_form title=”تقيمك يهمنا” assigned_posts=”post_id” hide=”title”]

متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي