محامي قضايا الارث بجدة

2 دقائق للقراءة
1
(1)

تعتبر قضايا الميراث في المملكة من أكثر القضايا تشعباً وصعوبة، لتعلقها بالأموال من جهة وبالأشخاص من جهة أخرى، لذلك يحتاج الكثيرون في جدة إلى خدمات محامي قضايا الارث بجدة.

اتصل مباشرة مع محامي مواريث في جدة بخبرة ممتازة لدى مكتب الصفوة للمحاماة عبر الرقم 0595911136، أو انقر هنا.

أفضل محامي قضايا الارث بجدة.

إن أفضل محامي قضايا الإرث بجدة يقدمه بدون منازع فريق العمل القانوني لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، حيث يمكنك الاتصال بالمكتب على أرقام التواصل التالية:

رقم الواتس اب:  00966595911136

الرقم الثابت: 00966126541504

وستجد لدى المكتب أفضل المحامين المختصين في قضايا الميراث المتمكنين في نظام الأحوال الشخصية السعودي، وكيفية حصر التركة وحصر الورثة وكيفية توزيع الميراث، ويأتي على رأس هؤلاء المحامين:

  1. المحامي حسين الدعدي مؤسس ومالك المكتب، وهو من أفضل المحامين المختصين في قضايا الأحوال الشخصية وبشكل خاص قضايا الميراث.
  2. المستشار القانوني مصطفى دياب، والذي يقدم أجود الاستشارات القانونية فيما يتعلق بقضايا الميراث.
  3. المحامي أحمد المالكي، والذي يعتبر من المحامين المتمكنين في قضايا الأحوال الشخصية سواء قضايا الميراث أو الطلاق أو النفقة.

مدة قضايا الميراث في المحاكم.

يتساءل الكثير عند رفع قضية ميراث، كم تستغرق تلك القضية في محاكم الأحوال الشخصية؟

والواقع أن مدة قضايا الميراث في المحاكم تختلف من قضية إلى أخرى، ولا يمكن تحديد وقت زمني لها بشكل مسبق.

ويلعب دوراً رئيسياً في إطالة أو قصر أمد النزاع في قضايا الميراث أمام محاكم الأحوال الشخصية في السعودية النقاط التالية:

  • الزمن اللازم لحصر أموال التركة، خاصةً إذا كانت التركة كبيرة تتعلق بعقارات ومنقولات وأسهم وسندات وأموال وغير ذلك.
  • الزمن اللازم لحصر الورثة، خاصة إذا كان الورثة مقيمين ضمن المملكة في عدة مناطق مختلفة، أو كان بعضهم مقيم خارج المملكة.
  • مدى الجهد المبذول من قبل المحامي لحل كافة نزاعات الميراث، خاصة ما يتعلق منها بالمنازعات حول الحصص، أو إثبات ملكية حصة خارج الميراث.
  • الدفوع التي يتقدم بها المتخاصمون أمام المحكمة، خاصة إذا ما كانت دفوع جدية ولا تؤدي لحسم القضية، بحيث لا يستطيع القاضي الفصل بها دون حل تلك الدفوع المقدمة والتأكد من صحتها أو عدم صحتها.
  • قد يلعب دوراً في إطالة أمد النزاع في قضايا الميراث توقف الحكم بتلك القضية على قضايا أخرى مرفوعة أمام المحاكم الجزائية، خاصة إذا ما كان هناك ادعاء من قبل بعض الورثة ضد بعضهم الآخر بوجود تزوير في المستندات المقدمة.

ومع ذلك إذا سارت قضية الميراث بشكل سليم، فإنها تستغرق وقتاً لا يقل عن ثلاثة إلى ستة أشهر وبكافة الأحوال لا تتجاوز السنة، ما لم تظهر دفوع جديدة تستلزم النظر بشأنها تؤدي إلى إطالة أمد القضية أكثر من سنة.

الأسئلة الشائعة.

يتم رفع قضايا الإرث إلى محكمة الأحوال الشخصية المختصة حيث حددت المادة 33 من نظام المرافعات الشرعية اختصاصات محاكم الأحوال الشخصية بعدة اختصاصات، من ضمنها مسائل الإرث وقسمة التركة وحصر الورثة وغير ذلك من الأمور التي تتعلق بالميراث.

موانع الإرث ثلاثة وهي: القتل والرق واختلاف الدين.

نصيب الزوجة من ميراث زوجها هو الربع إذا لم يكن للزوج فرع وارث مثل ابن أو حفيد، أما إذا كان للزوجة فرع وارث فإن نصيب الزوجة من الميراث هو الثمن.

وفي نهاية مقالنا عن أفضل محامي قضايا الارث بجدة، نتمنى أن نكون وفقنا في بيان من هو المحامي الأفضل وكم يستغرق توزيع الميراث، مع التأكيد على أن أفضل محامي جدة ورثة يقدمه مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

اطلع على: افضل محامي في جدة، ومحامون ومستشارون قانونيون جدة.

هل ساعدك الموقع على الوصول إلى المحتوى المطلوب ؟

انقر على النجوم للتقييم (من اليمين إلى اليسار)

1 / 5. 1

لا يوجد تقييمات حتى الآن

Avatar of حسين الدعدي
نبذة عن حسين الدعدي

حسين الدعدي, محامي ومستشار قانوني سعودي الجنسية؛ حاصل على بكالوريوس في الشريعة بدرجة ممتاز من جامعة أم القرى في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية. ومالك لمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي