محامي صياغة عقود في جدة

إن كنت تبحث عن محامي صياغة عقود في جدة شاطر فتابع معنا مقالنا، حيث سنتحدث في هذه المقالة عن أهم الخدمات التي يقدمها مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة، وذلك في صياغة العقود بكافة أشكالها.

لديك استفسار عن خدماتنا القانونية في صياغة العقود والاتفاقيات؟ تواصل معنا عبر الرقم 0595911136. أو انقر هنا.

خدمات محامي صياغة عقود في جدة

خدمات محامي عقود في جدة

يقدم لك محامي الصفوة المختص بصياغة العقود العديد من الخدمات القانونية المتعلقة بالعقود. ومن هذه الخدمات:

صياغة عقود تأسيس الشركات

عقد تأسيس الشركة هو المنشأ القانوني لأي شركة، ففيه يتم الاتفاق بين الشركاء على نوع الشركة ومدى التزامات الشركاء فيها.

وكيفية إداراتها وصلاحياتهم ومسؤولياتهم، وكيفية توزيع أرباح الشركة ورأس مالها ومدتها، وكيفية إنهاء الشركة وتصفيتها ولذلك يجب أن تستعين بمحامي الشركات عند صياغة العقد.

فأنت كمواطن سعودي قد ترغب بإنشاء شركتك في مدينة جدة، فإنك ستحتاج لمحامي شركات خبير في صياغة عقود تأسيس الشركات، ونحن نقول لك بكل ثقة:

لدينا محامي صياغة عقود في جدة مختص بكل تلك العقود من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، خبراء في عقود تأسيس الشركات. اطلب محامي عقود شركات من هنا.

صياغة عقود المقاولات

يمكننا تعريف عقد المقاولة بأنه: عقد بين طرفين يتعهد بموجبه أحدهما ويسمى المقاول، بأن يصنع شيئاً أو يؤدي عملاً للطرف الآخر لقاء أجر معين.

وهنا قد يقدم المقاول المواد والعمل، أو يقدم العمل فقط ويكون الطرف على الآخر تأمين المواد، وجوهر الاختلاف بين عقد المقاولة وعقد العمل يتمثل في أن المقاول في عقد المقاولة يعمل وفقاً لإرادته الحرة، بينما العامل في عقد العمل فيعمل تحت رقابة وإشراف وتوجيهات صاحب العمل.

وبالعودة للقوانين والأنظمة السعودية المتعلقة بعقود المقاولات، نجد أن تنظيم الهيئة السعودية للمقاولين الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم/510/ لعام 1436هـ. قد نص على تنظيم عمل المقاولين وكيفية إبرام العقود المتعلقة بأعمالهم، ومن ذلك قيام الهيئة بإعداد صيغ نموذجية لعقود المقاولات.

ويعتبر عقد المقاولة وخاصة في مجال العمران من أهم العقود في المملكة العربية السعودية بسبب التطور العمراني الهائل الذي تشهده المملكة، لذلك من الأهمية بمكان أن يستعين صاحب المشروع العقاري بـ محامي صياغة عقود في جدة خبير بصياغة عقود المقاولات.

فيديو توضيحي.

صياغة عقود البيع والشراء والإيجار

وعقد البيع أو الشراء: هو العقد الذي يبرم بين طرفين يسمى أحدهما البائع والآخر المشتري، ويتم من خلاله نقل ملكية شيء التصرف به مادياً وقانونياً من البائع إلى المشتري مقابل ثمن معين لهذا الشيء يدفعه المشتري.

وعقد البيع يجب أن يتضمن تحديد الشيء المبيع، وأوصافه وثمنه، والمدة اللازمة لتسليمه، والمدة اللازمة لتسديد الثمن.

أما عقد الإيجار: فهو عقد بين طرفين يسمى أحدهما المؤجر والآخر المستأجر، ويتم بموجبه تمكين المستأجر من الانتفاع بالعين المؤجرة مدة معينة من الزمن لقاء أجرة محددة يتم دفعها من قبل المستأجر للمؤجر.

والواقع أن هذه العقود بالرغم من شيوعها منذ القدم، وقيام المشرع بوضع العديد من النماذج لها والتي تطورت مع تطورات المجتمع. إلا أنها من الخطورة بمكان نتيجة اختلاف جوهر وروح كل عقد عن الآخر، بسبب تبدل موضوع العقد من جهة والتطورات الاقتصادية والاجتماعية من جهة أخرى.

لذلك إذا كنت في جدة، وأردت إبرام عقد بيع أو شراء أو عقد إيجار، وشعرت أنك بحاجة إلى محامي صياغة عقود في جدة خبير في تلك العقود. فإن مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية بإمكانه تقديم المساعدة القانونية الكاملة في صياغة تلك العقود بشكل محكم ومتقن.

صياغة عقود الشراكة

إن عقود الشراكة لا تعني عقد تأسيس الشركة بين الشركاء وفقاً لنصوص قانون الشركات، بل تعني عقود الشراكة هنا كافة العقود التي تبرم بين طرفين يتشاركان في إنجاز عمل معين أو القيام بتجارة معينة.

وقد يكون عقد الشراكة بين شخصين طبيعيين، أو بين شخصين اعتباريين كالشركات، أو بين شخص طبيعي وشخص اعتباري.

فعقد الشراكة يختلف عن عقد تأسيس الشركة، حيث أن عقد تأسيس الشركات يستلزم التسجيل في السجل الخاص بالشركات وشهر الشركة الناتجة عن ذلك باسم ونوع محدد كشركة تضامن أو توصية أو مساهمة.

بينما في عقد الشراكة فإن الأمر لا يستلزم إنشاء شركة بين أطرافه، بل هم فقط يتشاركون في إنجاز العمل أو في رأس المال، ويجب أن يحقق كل منهما شروط مزاولة العمل موضوع العقد.

وعقد الشراكة من العقود الشائعة في مجتمعاتنا، وكثيراً ما يتم طلبه والبحث عمن يكتبه ويصيغه بشكل قانوني. لذلك ننصح أي شخص مقيم في جدة ويرغب بإجراء عقد شراكة أن يتواصل مع محامي صياغة عقود بجدة.

ويمكنك طلب خدمات مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، لنقدم لكم المساعدة القانونية اللازمة لذلك.

الأسئلة الشائعة حول مقالنا محامي صياغة عقود في جدة.

اشطر محامي عقود في جدة هو محامي مكتب الصفوة.
يمكنك التواصل مع محامي عقود في السعودية عبر الرقم 0595911136.

نتمنى أن نكون قد قدمنا بإرشادك إلى أفضل محامي عقود بجدة وهو محامي مكتب الصفوة. ووضحنا لك بعض الخدمات القانونية التي يقدمها لك فيما يخص العقود القانونية.

خدمات أخرى ذات صلة: صياغة المذكرات القانونية والإنذرات. أيضا الصياغة القانونية لالتماس إعادة النظر في السعودية، كذلك صياغة صحيفة / لائحة الدعوى.

لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي