كيف تتصرف لو احد حط مخدرات في سيارتك في السعودية

يتفاجأ بعض الأشخاص بوجود مواد مخدرة في سيارته، ويحتار ماذا يفعل؟

لذلك يعتبر السؤال: كيف تتصرف لو احد حط مخدرات في سيارتك في السعودية، من أشد الأسئلة صعوبة. في هذه المقالة سيوضح أفضل محامي مخدرات لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية كيفية التصرف القانوني السليم.

اتصل مباشرة مع المحامي عبر الرقم 0591813333، أو انقر هنا.

كيف تتصرف لو احد حط مخدرات في سيارتك.

للجواب على استفسارك: كيف تتصرف لو احد حط مخدرات في سيارتك في السعودية؟

يتوجب عليك بحسب لائحة عقوبة المخدرات القيام بما يلي:

  • عدم لمس المواد المخدرة الموجودة في السيارة، حتى لا تظهر بصماتك عليها أو تطمس البصمات السابقة.
  • اضبط أسماء كل من صعد معك في السيارة، أو أوقفك في الطريق وتحدث معك، فربما يكون وضع المواد المخدرة دون أن تشعر.
  • قم بالاتصال مباشرة على جهاز مكافحة المخدرات على الرقم 995، أو على الرقم 0114629393 وإبلاغهم عن وجود مادة مخدرة في سيارتك.

مع التنويه بأن بلاغك عن وجود المادة المخدرة في سيارتك، يجعلك مسؤولًا عن تلك المادة، لأنك مسؤول بالأساس عن السيارة، وبالتالي يتوجب عليك تقديم كافة المعلومات المتعلقة الأشخاص الذين صعدوا معك في السيارة.

كما سيتم التحقيق معك، والتأكد من أنك لا تتعاطى المواد المخدرة، فإذا ما ثبت براءتك من ذلك، فلن تتأثر بشيء.

كما أن الإبلاغ عن المواد المخدرة ومروجيها ومهربيها، يعفي الفاعل من العقوبة إذا أدى بلاغه لضبط باقي الجناة، فمن باب أولى أن يتم إعفاءك وعدم مسألتك، إذا ما بادرت إلى الإبلاغ عن أي مواد مخدرة موجودة في سيارتك، ولم يكن لك دور في ذلك.

شاهد أيضا.

الأسئلة الشائعة.

يمكنك التقدم بشكوى على شخص يتعاطى المخدرات بإحدى الطرق التالية:
1- الاتصال هذا رقم الجوال 995 الخاص بجهاز مكافحة المخدرات.
2- الاتصال على رقم الهاتف الثابت 0114629393.
3- مراجعة جهاز مكافحة المخدرات في تقديم الشكوى بشكل مباشر.
4- تقديم الشكوى عن طريق الفاكس على الرقم 0114626273.
يمكنك التبليغ عن أي جريمة من جرائم المخدرات ، أو الإدلاء بأية معلومات عن الأشخاص الذين لهم نشاط في ذلك المجال، سواء بالترويج أو الاتجار أو التعاطي، عبر الاتصال على رقم جهاز مكافحة المخدرات 995 أو الاتصال على رقم الهاتف 0114629393.
إن عقوبة حيازة المخدرات بقصد التعاطي وفقًا للمادة 41 من قانون المخدرات الجديد 2023، هي السجن من ستة أشهر إلى سنتين، مع تشديد تلك العقوبة إذا كان المتعاطي من الموظفين المناطين بمراقبة ومكافحة المادة، أو له صلة وظيفية بها، أو تعاطاها أثناء دوامه الرسمي، أو جاء إلى دوامه تحت تأثير تعاطيها.

وبذلك نصل إلى نهاية مقالتنا، والتي وضحنا من خلالها كيفية الشكوى على متعاطي المخدرات.

كما ننصح كل من يتعرض لأي تصرف من التصرفات التي تتعلق بتورطه في جرائم المخدرات، بأن يبادر للإبلاغ فورًا عن تلك المواد المخدرة ومهربيها ومروجيها ومتعاطيها، وبذات الوقت يستعين بأفضل المحامين مختصين في قضايا المخدرات لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

احصل على معلومات عن: اعتراض على حكم مخدرات في السعودية، ومذكرات في قضايا مخدرات في السعودية، وتعرف على عقوبة حيازة المخدرات بقصد التعاطي.

Avatar of حسين الدعدي
نبذة عن حسين الدعدي

حسين الدعدي, محامي ومستشار قانوني سعودي الجنسية؛ حاصل على بكالوريوس في الشريعة بدرجة ممتاز من جامعة أم القرى في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية. ومالك لمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي