صيغة طلب استرحام اعفاء من الابعاد قضيه مخدرات الامارة

إن أردت التقدم بطلب استرحام لابد من تجهيز صيغة طلب استرحام اعفاء من الابعاد قضيه مخدرات الامارة بشكل احترافي ودقيق.

وهذا بكل تأكيد ستجده لدى أفضل المحامين المختصين من مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية. لذا سنقدم لكم مثالًا على أفضل صيغة طلب استرحام والحالات التي يُقبل بها طلب الاسترحام.

لأي استفسار حول إجراءات طلب استرحام في السعودية. اتصل عبر الرقم 0591813333 أو انقر هنا.

صيغة طلب استرحام اعفاء من الابعاد قضيه مخدرات الامارة.

إلى ……

تحية طيبة وبعد

الموضوع: طلب استرحام اعفاء من الابعاد في قضيه مخدرات

أتقدم إلى سيادتكم وكلي أمل بأن يشملني رجاء عطفكم وعفوكم؛ حيث صدر ضدي الحكم بالإبعاد من أراضي المملكة بقضية حيازة المخدرات رقم…… بتاريخ ……/……/……

علماً أن أحدهم وضع المخدرات في سياراتي دون علمي بهدف إيذائي وقد اتخذت جميع السبل والإجراءات القانونية اللازمة. ولم يبقَ لي سوى اللجوء إلى جلالتكم، وأرفقت مع هذا الخطاب جميع الأوراق والمستندات التي تتعلق بالقضية راجياً قبول طلب الاسترحام.

وإبقائي على أرض المملكة التي تحتضن كل من لجأ إليها ونزل على أرضها، وأدام الله عزكم ووفقكم لكل ما يحب ويرضى، ومنحكم العافية ودمتم سالمين.

مقدم الطلب……

تاريخ تقديم الطلب……

رقم الإقامة…… عنوان السكن……

التوقيع……

شاهد أيضا. طريقة توكيل محامي مكتب إلكترونياً.

حالات تقديم الاسترحام.

يقدم الالتماس للإمارة إما من المواطن نفسه أو من أحد أقاربه أو ممن يتولى رعايته، وفق الحالات التالية:

    • بحالة التهمة المثبتة التي يقدم بها طلب الرأفة بسبب ظروف خاصة يعيشها المحكوم عليه ويشترط ألا تكون التهمة مخلة بالأمانة والشرف.
    • الحبس بتهمة التعاطي أو الاتجار أو الاستخدام أو الحيازة للمواد المخدرة.
    • الترحيل خارج الإمارة وهنا يفضل أن يتم تقديم طلب الاسترحام لحاكم الإمارة بشرط عدم وجود أي جريمة أخرى مطلوب فيها.
    • أن يكون الحق عام وهنا يمكن أن يتم تقديم طلب الرأفة والاسترحام للشخص الذي يمتلك سلطة بمحاكم الاستئناف ولرئيس الديوان الملكي أن يوافق على الالتماس أو يرفضه. أما إذا كان الحق خاص فيجب طلب الاسترحام من صاحب الحق بصفته الشخصية، لتسوية النزاع القائم قبل الذهاب للمحكمة.

الأسئلة الشائعة.

يُقصد باسترحام الحق العام طلب الرأفة وتخفيف العقوبة التي صدورها بحق الشخص بعد فشل جميع المحاولات القانونية بالسعي لتخفيف العقوبة.
يجب أن يبدأ طلب الاسترحام من الترحيل بالبسملة بعدها الإشارة للجهة المعنية باستقبال الطلب وتوجيه التحية المناسبة. ثم تحديد موضوع خطاب استرحام من الترحيل والأسباب التي أدت لتقديمه. وطلب النظر بخطاب الاسترحام بعين الاهتمام. وفي النهاية تذييل الخطاب بالاسم، ورقم الهوية، وعنوان السكن، ورقم الهاتف، وتاريخ تقديم الخطاب، والتوقيع. وأخيراً يجب تدقيق خطاب الاسترحام، والتأكد من خلوه من أي أخطاء لغوية أو نحوية، بعدها تقديمه للجهة المعنية.
من خلال الدخول لخدمات الامارة عبر أبشر يليه الدخول لخدمات السجناء، ومن ثم اختيار طلب إعفاء من الإبعاد. وبعد إدخال كافة البيانات والمعلومات المطلوبة. يجب الموافقة على الأحكام والشروط والضغط على الإرسال.
نعم، الاسترحام يخفف الحكم وهذه الغاية الأساسية منه.

بهذا نخط نهاية مقالنا صيغة طلب استرحام اعفاء من الابعاد قضيه مخدرات الامارة. والذي أوضحنا من خلاله معنى الاسترحام وطريقة تقديم طلب عفو من الإمارة.

اطلع على: معروض استرحام قضية مخدرات

Avatar of حسين الدعدي
نبذة عن حسين الدعدي

حسين الدعدي, محامي ومستشار قانوني سعودي الجنسية؛ حاصل على بكالوريوس في الشريعة بدرجة ممتاز من جامعة أم القرى في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية. ومالك لمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي