لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي

خدمات قانونية عالية الجودة والموثوقية لعملائنا في أبها

تحتاج للتواصل مع محامي ابها؟

واتساب: 5911136 59 966+
المكتب: 6541504 12 966+
بريد: [email protected]

أرسل استفسار

[contact-form-7 id=”3000″]

الخدمات التي يقدمها مكتب الصفوة للمحاماة للعملاء في مدينة ابها تعتبر خدمات قانونية عالية الجودة والموثوقية؛ ومن أمثلة هذه الخدمات: الاستشارات القانونية – كتابة صحيفة الدعوى الالكترونية وتقديمها عبر منصة ناجز وصياغة اللائحة الاعتراضية والتماس إعادة النظر والمذكرات القانونية والردود.

للعثور على حل لمشكلتك القانونية اتصل بمحامي ابها في مكتب الصفوة للمحاماة والخدمات القانونية الآن حيث نعتبر أحد أفضل مكاتب المحاماة المتخصصة في أبها على المستوى المحلي وفي المملكة العربية السعودية على المستوى الوطني.

نحن نمد يد العون لمن يطلبها من العملاء، مهما كانت المشكلة القانونية التي يواجهها من الأفراد والشركات في المملكة العربية السعودية.

أفضل محامي في ابها بالسعودية

إن العمل المستمر في أداء المهام القانونية وتولي القضايا المختلفة لمدة طويلة من الزمن وبكل جهد ممكن أدى إلى امتلاك مكتبنا لخبرة واسعة في المجال القانوني في كيفية تولي قضاياه وتحديد المشكلات التي يمكن أن تجدي بها محاولة الصلح والتي لن ينفع معها هذا الأسلوب، وما نوعية النصائح والاستشارات التي يمكن طرحها لكل عميل وفي كل قضية ومشكلة بشكل منفرد ووفقاً للحالة المطروحة.

وهذا ما يجعل من مكتب الصفوة أفضل محامي في ابها بالسعودية ويجعله مكتباً موثوقاً بالنسبة للكثير من العملاء، وعلى وجه الخصوص أولائك الذين كان لهم تجربة قانونية معه وأدركوا مهارته وحصلوا على ما كانوا بحاجة إليه من خلال مساعدته، بالإضافة إلى من وصلتهم شهرته التي تتحدث عن جدارته في تولي القضايا القانونية ومهارته في مساعدة موكليه، ولذلك فإنهم يسعون لحجز موعد معه لطرح مشاكلهم على مسمعه وانتظار الحل الذي يمكن أن يجده لحلها.

يمكنك أنت أيضاً؛ عندما تواجه في مسألة لها تداعيات قانونية، أو تعرضت للاتهام في جريمة يمكنها تشويه سمعتك، أو احتجت إلى من يساعدك على إتمام إجراءات قانونية  لا تدركها، أن تطلب محامي ابها المتخصص في نوع قضيتك من مكتب الصفوة للمحاماة والخدمات القانونية.

نحن من أهل الخبرة في المجالات والاختصاصات القانونية المتنوعة، وبمجرد التواصل معنا وتحديد مشكلتك فإنه سيتم توجيهك إلى محامي أبها المختص والمتمكن في هذا المجال، وذلك لإيماننا بضرورة الاختصاص القانوني وتميز الخدمات التي تأتي من خبير متعمق في مجال قانوني واحد.

مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية

أحد أعرق وأهم مكاتب المحاماة في المملكة العربية السعودية؛ اطلع على تحصصات المكتب في القائمة أدناه وفي حال لديك استفسار تواصل معنا الآن!

قضايا الأحوال الشخصية

الطلاق

أضحت قضايا الطلاق شائعة في الوقت الحالي لأسباب عدة كزيادة مشاكل الحياة وصعوبتها ووجود أفكار وطرق تفكير وَسعتْ الهوة في التفكير بين فئات متعددة من المجتمع، وعلى الرغم من إمكانية حدوثه ببساطة في بعض الحالات ولأنه أبغض الحلال يعمل محامي أبها المتخصص في قضايا الطلاق إلى التروي في رفع كهذا قضايا وتسليمها للمحكمة، فينصح العملاء ويحاول إقناعهم بما فيه خير للأطفال وردّهم عن القرار المُتخذ وإرشادهم إلى حل المشكلة بينهما لا إلى حل عقد الزواج.

ولكن إذا لم تجدي محاولاته في ذلك فإنه أيضاً قادر على تولي القضية وتمثيل العميل في المحكمة لإنهاء عقد الزواج بطريقة قانونية مع حفظ الحقوق الناتجة عن عقد الزواج للطرفين، وذلك بحسب ما أقره نظام الأحوال الشخصية والقوانين الخاصة بالطلاق في المملكة العربية السعودية؛ اطلب استشارة محامي طلاق الآن.

الحضانة

نعلم جميعاً أن حضانة الطفل ليست حقاً للأب ولا للأم، وإنما هو حق شرعته القوانين للطفل، ولذلك تصب جميع القوانين والأنظمة الخاصة بالحضانة بما فيه مصلحة للطفل، فإن كانت الأم كفء لتوليها فهي الأجدر بها، وإن كان بها عيب يبطل كفاءتها على توليها فهي لشخص آخر قد يكون الأب أو إحدى نساء العائلة وفقاً للترتيب القانوني في أحقية الحضانة.

وسواء كانت القضية مرفوعة من قبل الأم أو من قبل الأب لخلاف حاصل بينهما على من سيتولى الحضانة ومحاولة الأب إسقاط الحضانة عن الأم للحصول عليها، فإن محامي ابها المتخصص في قضايا حضانة الأطفال يقف إلى جانب العميل ولكن بما تقتضيه القوانين وبما فيه خير للطفل، فإن كان الأب على حق ويوجد عذر في الأم يمنعها من إتمام واجباتها في الحضانة فإن محامي أبها يسعى لمساعدته بشتى الطرق، وكذلك الأمر بالنسبة للعملاء من النساء.

النفقة

لا يمكن لشخص العيش دون مردود مادي، فكيف يمكن ذلك بالنسبة لعائلة؟ أو لمن لديهم أطفال ينبغي لهم تلبية احتياجاتهم وحمايتهم صحياً وغذائياً وتعليمياً؟ ونخص بالذكر النساء من ربات البيوت اللواتي ليس لهن أعمال يحصلن منها على المال، فهي بذلك وإن كانت متزوجة فلا تستطيع إدارة منزلها إن لم يقم زوجها بالنفقة على منزله وعليها وعلى أبناءه، بالإضافة إلى حالات الطلاق التي ينتج عنها حصول الأم على الحضانة وحاجتها لنفقتهم لتستطيع العناية بهم.

فتكون مهمة محامي أبها المتخصص في قضايا النفقة مساعدة العملاء على رفع الدعاوى القضائية المتعلقة بالنفقة وتمثيلهم بها لإجبار الزوج على منح النفقات سواء كان متزوجاً وتريد الزوجة نفقتها، أو كان عليه منح النفقة لطليقته التي حصلت على حضانة الأبناء وذلك فرض شرعي وواجب قانوني ينبغي القيام به، فإن لم يكن ذلك بإرادته فإن للمرأة حق المطالبة به قانونياً وإرغامه غلى ذلك بشكل قانوني وبقرار من القاضي الشرعي.

الإرث

إن قضايا الإرث من أكثر القضايا الشائكة بالنسبة للمحامي إذا ما أراد حلها بطريقة رضائية، حيث أن بعض العائلات أو الأشخاص يتجرؤون على الحقوق الخاصة بذويهم، فيرفضون منح النساء في عائلاتهم نصيبهم من الإرث، أو يسعون للاحتيال على نصيب بعض الأفراد لأنهم قاصرين وباستطاعتهم خداعهم ببساطة.

ولذلك إن لم يستطع محامي أبها المتخصص في قضايا التركات تقسيم الإرث بشكل رضائي وصحيح وفقاً للشريعة الإسلامية والقانون السعودي، فإنه يعمد لإرشاد العملاء إلى رفع دعوى قسمة تركات ومساعدتهم في إجراءاتها حتى يتم تقسيمها بشكل جبري.

القضايا الجنائية

الجرائم المعلوماتية

مع شيوع التكنولوجيا ووصولها إلى أيدي الجميع بمختلف المستويات والفئات والأعمار في المجتمع، وعلى الرغم من أهميتها وفوائدها وإمكانياتها، إلا أنه وجد أشخاص يسيئون استخدامها ويحرفون الهدف من استخدامها، مما أدى إلى وجود جرائم الكترونية ومن ثم وجود نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية في المملكة العربية السعودية.

ومن الجدير بالذكر أنها محامي ابها المتخصص في قضايا الجرائم الالكترونية ذو خبرة واسعة في إثبات هذه الجرائم وذو معرفة واسعة بنظام مكافحة الجرائم الالكترونية الذي أقرته الجهات المختصة في المملكة، وقادر على تولي مختلف هذه الجرائم من جرائم سرقة واحتيال وتشهير وقذف وغيرها من القضايا.

القضايا الأخلاقية

يتولى محامي أبها المتخصص في القضايا الأخلاقية على اختلافها في المملكة العربية السعودية والتي تشتمل على قضايا السحر والشعوذة أو جرائم المساس بالمقدسات الدينية من شخوص وأماكن وأشياء، بالإضافة إلى قضايا الزنا والقذف والشذوذ في أماكن خاصة أو في بيوت الدعارة والمتاجرة بهذه الأفعال.

ومما لا شك فيه أن محاربة هذه الأفعال أمر ضروري لمنع تفشيها في المجتمع السعودي والحفاظ على قواعده وأركانه الاجتماعية والدينية، فيقوم بالدفاع عن موكليه ممن تعرضوا لمثل هذه لمحاكمة الجناة ونيلهم العقوبات المناسبة، كما أنه يقوم بالدفاع عن موكليه المتهمين في مثل هذه القضايا في حال براءتهم واثبات ذلك في المحكمة الجزائية.

تواصل مع محامي قضايا أخلاقية من هنا.

قضايا الفساد الإداري

من المعروف أن الفساد الإداري هو أكبر المشكلات القادرة على هدم أي مؤسسة مهما كانت قوية وناجحة، وهذا شأن المؤسسات الحكومية فإن انتشار الفساد الإداري من رشوة واختلاس واستغلال النفوذ الوظيفي له أن يدمر أهميتها ويفسد مهامها لأنها أفعال مخلة بجوهر العمل الذي تؤديه هذه المؤسسة وقواعده، ولذلك لا بد من رفع شكوى ضد أي فاسد يتولى وظيفة حكومية أو عسكرية أو حتى في الوظائف الخاصة.

لكن من ناحية أخرى يجب الأخذ بعين الاعتبار الشكاوى الكيدية والتي يقدمها بعض الأشخاص باتهام موظفين للتسبب في المشاكل دون وجود أي حجة واضحة أو دليل دامغ، وهذا ما يجعل من الضروري وجود محامي متخصص في قضايا الفساد الإداري للعمل على إبطال شروط الجريمة أو أركانها بما يثبت براءة العميل المتهم.

تكاليف وأتعاب المحامين في أبها

يعتمد تحديد قيمة أتعاب المحامي المختص في القضايا المختلفة والمحاكم المتنوعة في المملكة العربية السعودية على العديد من النقاط التي يجب أخذها بعين الاعتبار مع ضرورة الإنصاف وعدم الجور على الآخر سواء من قبل المحامي أو العميل.

وقد أكدت أنظمة وقواعد مهنة المحاماة في المملكة العربية السعودية على أن تكون قيمة أتعاب المحاماة التي يمنحها العميل للمحامي قائمة بشكل أساسي على الاتفاق بينهما.

وتختلف قيمة أتعاب محامي أبها في مكتب الصفوة للمحاماة والخدمات القانونية باختلاف نوع الخدمة التي يقوم بتقديمها ما بين المرافعات والاستشارات والخدمات الإدارية، ومن ثم اختلاف القضية التي يتولاها وإلى أي اختصاص قانوني تنتمي ومستوى أهميتها ولا سيما المدة التي تستغرقها هذه القضية في المحكمة المختصة في المملكة العربية السعودية.

ولا بد أن يكون الاتفاق على قيمة الأتعاب واضحاً للطرفين حيث يعمل محامي أبها على تقديم شرح مفصل عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها وكيفية تناول القضية ومسارها ومن ثم تحديد تكاليف القضية التي ينبغي دفعها، ولا شك أن خبرة محامي أبها وشهرته لها أشد التأثير على قيمة الأتعاب التي يطلبها أن يتقاضاها مقابل تقديم خدماته.