محامي نفقة في الرياض

تعتبر قضايا النفقة من أكثر القضايا تعقيداً أثناء الحياة الزوجية، ولذلك تستلزم تلك القضايا توكيل محامي نفقة في الرياض مختص وخبير في مسائل النفقة وفقاً لنظام الأحوال الشخصية السعودي.

اتصل مباشرة مع محامي قضايا نفقه سعودي بخبرة ممتازة لدى مكتب الصفوة للمحاماة عبر الرقم 0595911136، أو انقر هنا.

خدمات محامي نفقة في الرياض.

يقدم أفضل محامي نفقه في الرياض لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية الخدمات التالية فيما يتعلق بمسائل النفقة:

  • خدمة التوكل في كافة قضايا النفقة، سواء كانت نفقة زوجية أو نفقة عدة أو نفقة حضانة أولاد.
  • خدمة التوكل في قضايا زيادة أو نقصان النفقة، وبيان متى يتم رفع دعوى زيادة النفقة التي يجب أن تكون بعد سنة من تاريخ صدور الحكم بالنفقة، إلا في حالة الظروف الاستثنائية، وإثبات تغير حالة من تجب عليه النفقة.
  • خدمة التوكل في تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بموجب النفقة وفق نظام التنفيذ السعودي.
  • خدمة تقديم الاستشارات القانونية فيما يتعلق باستحقاق النفقة بالنسبة للمطلقة، وبيان متى تستحقها في حالة الطلاق الرجعي أو الطلاق البائن.
  • خدمة تقديم الاستشارات القانونية فيما يتعلق بحالات سقوط النفقة الزوجية.
  • خدمة تقديم الاستشارات القانونية فيما يتعلق برفع دعوى المطالبة بالنفقة، وكيفية الحصول على نفقة مؤقتة، ريثما يتم إصدار حكم قضائي بشأن الدعوى المرفوعة.

وفي حالة كنتم بحاجة لأية خدمات قانونية تتعلق بالنفقة، فإنه يمكنكم الاتصال بمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية على أرقام التواصل التالية:

رقم الواتس اب: 00966595911136.

رقم التواصل بالجوال: 00966583117973.

رقم الهاتف الثابت: 00966126541504.

وستجدون الرد من قبل أفضل المحامين والمستشارين القانونيين المختصين بقضايا النفقة، وأهمهم:

  1. المحامي حسين الدعدي، مؤسس ومالك المكتب، وهو من أفضل المحامين على مستوى المملكة.
  2. المحامي أحمد المالكي، من أفضل المحامين المختصين بقضايا النفقة في الرياض وجدة.
  3. المستشار القانوني مصطفى دياب، الذي يقدم أدق الاستشارات القانونية فيما يتعلق بقضايا النفقة وغيرها من مسائل الأحوال الشخصية.

أتعاب المحامي في قضية النفقة.

أن أتعاب المحامي في قضايا النفقة في السعودية لا يمكن تحديدها بشكل مسبق وبرقم ثابت، بل يعود تحديد تلك الأتعاب للاتفاق ما بين الموكل والمحامي.

وإذا لم يتم الاتفاق بين الموكل المحامي على مقدار تلك الأتعاب، وحدث الخلاف بينهما، فإن ذلك الخلاف يمكن عرضه على الهيئة السعودية للمحامين، التي تقوم بتقديم تقريرها عن تقدير تلك الأتعاب.

حيث تعتمد الهيئة السعودية للمحامين في تقدير أتعاب المحامي على المعايير التالية:

  • مقدار الجهد الذي يبذله محامي في القضية.
  • مقدار النفع الذي يعود على الموكل في حالة كسب القضية.
  • مقدار الوقت الذي تستغرقه القضية.
  • المصاريف التي تكبدها المحامي أثناء متابعة القضية.
  • سمعة المحامي وشهرته في مجال مهنة المحاماة.
  • تخصص المحامي يلعب أيضًا دورًا في تقدير الأتعاب، فالمحامي المختص في قضايا النفقة سيحصل على أتعاب أكثر من المحامي غير المختص.

وإذا ما كان لدى أحد مستحقي النفقة كالزوجة أو الأولاد دعوى بمواجهة من تجب عليه النفقة كالزوج أو الأب، ويرغب المدعي بمعرفة الأتعاب المتوجبة في حالة رفع دعوى استحقاق نفقة أو زيادتها أو إنقاصها.

فإننا ننصحه بالإتصال مع مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، حيث سيقدم له افضل محامي نفقة الرياض في مكتبنا شرحًا وافيًا عن مقدار الأتعاب المتوجبة، ومتى تستحق النفقة وكيفية دفعها.

الأسئلة الشائعة.

إن حالات سقوط النفقة وفق نظام الأحوال الشخصية السعودية، تكون إما بأداء النفقة من قبل الزوج، أو بإبراء الزوجة لذمة زوجها من تلك النفقة، وتسقط أيضًا النفقة الزوجية في حالة نشوز الزوجة، إذا منعت نفسها من الزوج، أو امتنعت عن الانتقال لبيت الزوجية أو المبيت فيه، أو رفضت السفر مع الزوج من دون عذر مشروع.

وفي نهاية مقالتنا عن أمهر محامي نفقة في الرياض، والتي وضحنا من خلالها الخدمات التي يقدمها ذلك المحامي والأتعاب المتوجبة بشأن قضايا النفقة.

كما نؤكد على أهمية الاستعانة بأفضل المحامين المختصين بقضايا النفقة في الرياض لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

اقرأ المزيد عن: نموذج دعوى نفقة الاطفال، وحقوق الزوجة بعد الطلاق.

لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي