لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي
+966126541504
[email protected]
+966595911136
  • EnglishEnglish
  • استشارة محامي طلاق في السعودية

    عدا عن أن قضايا الطلاق من أصعب القضايا وقعاً في نفوس الناس، فهو أبغض الحلال إلى الله، كما وصفه نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم. أيضاً قضايا الطلاق قد تكون معقدة وينتج عنها العديد من القضايا مثل النفقة والحضانة وحقوق المطلقة ولذلك فإنه لإتمام معاملة الطلاق بالشكل الصحيح يجب استشارة محامي طلاق قبل البدء بإجراءات قضية الطلاق.

    لأن الطلاق يعتبر هدماً لأركان الأسرة، فإن الشريعة الإسلامية أحاطته بالكثير من الحرص والعناية، فوضعت الشرع الإسلامي الكثير من العقبات في طريق الوصول إليه، ولعل أهمها:

    • حدد له ألفاظاً معينة لا يقع إلا بها.
    • عدم السماح للرجل بطلاق زوجته أثناء فترة الحيض، بل يجب أن يطلقها في طهر جديد لم يمسها فيه.
    • أبطل طلاق المجنون والمكره ومن تناول باختياره إحدى المسكرات فزال عقله.
    • أبطل أيضاً طلاق من تملكه الغضب حتى وصل لدرجة لا يتحكم فيها بألفاظه.
    • جعل الطلاق المقترن بالعدد لفظاً أو إشارة بمثابة الطلقة الواحدة طالما جرى ذلك في مجلس واحد.
    • أجاز للزوجة أن تعتد بعدة الطلاق الرجعي في بيت الزوجية أملاً في ردها من قبل الزوج، وحتى لا يعلم أحد بطلاقها، فيدخل بينهما ويؤجج الخلاف فلا يتراجعان.
    • حدد طريقاً طويلاً للطلاق عن طريق المحكمة الشرعية، ومن ذلك تسمية حكمين من أهله وأهلها لرأب الصدع وحل الخلاف.

    وفقاً لما تقدم ذكره، فإن مسألة الطلاق من أخطر المسائل الشرعية لأنها تهدم الأسرة، وكما هو معلوم فالأسرة نواة المجتمع، لذلك يجب أن يتقي الله في مسائل الطلاق كل من الزوج والزوجة وأهلهما وحتى القاضي أو المحامي الموكل لأحدهما.

    ومكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، لا يتوقف دوره فقط على الجانب القانوني والمرافعات أمام المحاكم، بل له دور اجتماعي في محاولة إصلاح ذات البين بين الزوجين.

    لديك استفسار عن خدماتنا في قضايا توثيق الطلاق؟ اتصل بنا من هنا.

    لماذا يجب استشارة محامي طلاق؟

    كثيراً ما يُذكر اختصاص محامي طلاق حين يتم تعداد اختصاصات المحامين، وبنفس الوقت يُذكر محامي خُلع، أو محامي فسخ عقد زواج لأي سبب من الأسباب كالمرض أو الشقاق أو عدم النفقة أو الغيبة أو الفقد.

    وللوهلة الأولى يشعر المرء أن تلك الكلمات مرادفة جميعها لمحامي الطلاق، بمعنى أن محامي الطلاق يشمل الخلع والتفريق، ولكن الواقع أن نظام الأحوال الشخصية السعودي الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/73 لعام 1443هـ قد ميّز بين ثلاثة أشكال عند حدوث الفرقة بين الزوجين، وهي:

    • الطلاق: ويقع بإرادة الزوج المنفردة أو من يوكله بذلك.
    • الخلع: وهو اتفاق بين الزوجين على إنهاء العلاقة الزوجية لقاء عوض مالي تؤديه الزوجة للزوج أو بدون عوض، فهو يقع باتفاق إرادتي الزوج والزوجة.
    • فسخ عقد الزواج: ويكون بصحيفة دعوى ترفع أمام القاضي الشرعي تطلب فيها ة فسخ عقد الزواج لأي سبب من أسباب الفسخ المذكورة في القانون.

    وإذا ما أردنا أن نسمي محامي يختص بكل تلك القضايا من طلاق وخلع وفسخ عقد زواج، فإننا يمكن أن نسميه بمحامي فرقة بين الزوجين.

    وبالتالي فإن محامي الطلاق يعني المحامي الذي يتم توكيله من قبل الزوجة في قضايا الطلاق الواقع بإرادة منفردة من الزوج، وهذا الاختصاص كمحامي طلاق لا يمكن تصوره قبل وقوع الطلاق، بل بعد وقوع الطلاق من قبل الزوج.

    فهو يظهر في حالة الطلاق التعسفي الواقع من الزوج على زوجته، كأن يطلقها دون وجود مسوغ شرعي لذلك، فهنا يحق لها المطالبة بكافة حقوقها من مهر مؤجل ونفقة عدة، ويُضاف إلى ذلك التعويض عن التعسف في طلاقها.

    كما أن دور هذا المحامي لا يبرز فقط في المرافعات أمام القضاء الشرعي، بل يمتد لتقديم الاستشارات القانونية لكلا الزوجين عن مخاطر وقوع الطلاق، كما يمكنه أن يوضح للزوج مسبقاً خطورة الطلاق بإرادة منفردة دون وجود سبب شرعي لذلك.

    يطلب العملاء أيضاً » محامي نفقة في الرياض.

    ما هي أنواع الاستشارات في الطلاق؟

    كما تحدثنا في الفقرة السابقة فإن حديثنا عن محامي طلاق لا يعني فقط حديثنا عن قيامة برفع الدعاوى المتعلقة بالطلاق أمام المحكمة الشرعية، كدعوى النفقة ودعوى الحضانة ودعوى التعويض عن الطلاق التعسفي، بل إن دوره يمتد لتقديم خدمة استشارة محامي طلاق «استشارات قانونية في الطلاق» للزوجين قبل وقوع الطلاق.

    والواقع أن المحامي الفذ يقدم الاستشارات القانونية والنصائح الأسرية لإصلاح الأمر بين الزوجين، فدور المحامي يجب أن يكون دور الرجل النبيل في كل عمل يقوم به.

    ما هي الاستشارات التي تشملها خدمة استشارة محامي طلاق؟

    إن هذه الاستشارات كثيرة ومتنوعة ولا يمكن حصرها، بسبب اختلاف حالات الطلاق فيما بينها، ولكننا يمكن أن نذكر منها الاستشارات التالية على سبيل المثال لا الحصر، وهي:

    • استشارة في الطلاق التعسفي: وهي تأتي بعد أن يطلق الزوج الزوجة بشكل تعسفي، فهنا يمكنها أن تستشير محامي طلاق في حقوقها الناتجة عن هذا النوع من الطلاق.
    • استشارة في الطلاق قبل الدخول: وهنا يمكن للزوج أن يستشير محامي طلاق في هذا الأمر، ليعرف ما المتوجب عليه للزوجة، حيث أن أحكام الطلاق قبل الدخول تختلف عنه بعد الدخول من ناحية استحقاقها لنصف المهر بدلاً من كامل المهر، ومن ناحية عدة طلاقها التي لا تكون رجعية بل بائنة بينونة صغرى.
    •  استشارة في عدد الطلقات: فقد يكون الزوج قد طلق زوجته مرة أو مرتين، فهنا يستشير محامي طلاق في حالة أراد أن يطلق زوجته، وهل تعتبر هذه المرة هي المرة الثالثة والأخيرة أم لا، فلربما كانت إحدى الطلقات السابقة غير محسوبة.
    • استشارة في مآل حضانة الأولاد بعد الطلاق: هنا قد يتساءل الزوج أو الزوجة عن مسألة حضانة الأولاد ولمن تكون بعد الطلاق، وهنا يأتي دور محامي الطلاق في توضيح ذلك.
    • استشارة محامي طلاق في حقوق الزوجة بعد الطلاق: وهي أهم الاستشارات التي يُسأل عنها محامي الطلاق، فهذا الأمر يهم كل زوجة مطلقة أو على وشك الطلاق.

    يطلب العملاء أيضاً » محامي قضايا حضانة في جدة.

    خدمات مكتبنا في استشارات الطلاق

    إن مكتبنا – مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية – يعتبر من أهم المكاتب التي تعمل في المجال القانوني بالمملكة العربية السعودية، فمكتبنا له من العراقة في مهنة المحاماة ما يجعله في مصاف المكاتب القانونية الأولى على مستوى المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي والوطن العربي.

    ومكتبنا يقدم خدماته في كافة أنواع الدعاوى أمام القضاء، وفي صياغة العقود والمذكرات والإنذارات، وفي الاستشارات القانونية اللازمة في كل مناحي ونشاطات الحياة الاجتماعية والاقتصادية.

    ولعل أهم الخدمات الاستشارية التي يقدمها مكتبنا، هي الاستشارات في مسائل الطلاق، فالمكتب يضم نخبة من أفضل وألمع المحامين على مستوى المملكة العربية المتمكنين في نظام الأحوال الشخصية السعودي الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/73 لعام 1443هـ، ونظام المرافعات الشرعية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/ا  لعام 1435هـ.

    فهم مختصون وخبراء في كيفية تقديم الاستشارات القانوني في مسائل الطلاق وبيان حقوق كلا الزوجين بعده، كما أنهم متمكنون في إقامة دعاوى الطلاق التعسفي من خلال خبرتهم في صياغة صحيفة الدعوى بشكل قانوني متقن للغاية.

    فالمكتب يقدم الاستشارات في مسائل الطلاق التالية:

    • نفقة العدة.
    • حضانة الأولاد.
    • تعويض الطلاق التعسفي.
    • حقوق الزوجة في الطلاق قبل الدخول.
    • حقوق الزوجة في الزواج الباطل أو الزواج الفاسد.

    كيفية تقديم استشارة محامي طلاق

    إن مكتبنا – مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية – يمكنه أن يقدم لكم الاستشارات بعدة وسائل، فالمكتب يعتمد العمل المرن مع الموكلين وطالبي الاستشارات، وهو مواكب للتطورات التقنية الحديثة، حيث يمكن لأي شخص طلب الاستشارة عبر الطرق التالية:

    استشارة عن طريق الواتس آب

    إن تطور الوسائل التقنية والثورة الرقمية التي يشهدها العالم جعل لزاماً على مهنة المحاماة أن تواكب هذا التطور، ومكتبنا من خلال رؤيته لضرورة مواكبة التطور، فقد أجاز قبول طلب الاستشارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

    ولعل أهم وأفضل وأسهل وسيلة للتواصل الاجتماعي هي الواتس آب، فلذلك يقوم مكتبنا بتقديم الاستشارات القانونية عبر رسائل الواتس آب، حيث يمكنكم التواصل معه عبر الرقم 00966595911136

    استشارة محامي طلاق عن طريق الاتصال مباشرةً بالمحامي

    يمكنكم طلب استشارة محامي طلاق بشكل مباشر من أي محامي يعمل لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، وذلك من خلال الاتصال الهاتفي المباشر على أرقام المكتب التالية:

    رقم الاستشارات القانونية: 0595911136.

    رقم المرافعات والدعاوى: 00966126541504.

    حيث سيقوم بالرد عليكم أحد المحامين المختصين بالاستشارة المطلوبة ويساعدكم في حل المشكلة القانونية التي تعانون منها.

    استشارة تفصيلية بالمكتب

    إن المقصود بالاستشارة التفصيلية في المكتب، هي تلك الاستشارة التي يقدمها لكم أحد المحامين حين تقومون بمراجعة المكتب بشكل شخصي مصطحبين معكم كافة الأوراق والوثائق اللازمة لتوضيح النقاط المطلوبة في الاستشارة.

    وغالباً ما تكون استشارة محامي طلاق المقدمة في المكتب من أفضل وأقوى الاستشارات، كونها تمنح المحامي في المكتب الوقت الكافي لدراسة كافة الملفات المتعلقة بالاستشارة، كما أن المقابلة الشخصية تسهل الحصول على المعلومات اللازمة للاستشارة من خلال المناقشة الشفهية المباشرة.

    نبشر عملائنا في مدينة الدمام بأننا الآن نقدم خدماتنا القانونية لعملائنا الكرام في مدينة الدمام. تواصل معنا من هنا » محامي طلاق في الدمام.


    خدمات ذات صلة بهذه الخدمة:

    معلومات قد تهمك عن المكتب:

    اخر التعليقات

    Rated 5 out of 5
    29 أكتوبر، 2022

    ما شاء الله محامي ممتاز اتعاملت معاه عن طريق الواتس فقط ماشاء الله عندهم سرعة الرد وحتى الاستشارة واضحة ومفهومة وبالنسبة لرسومهم مو كتير اشكرهم جزيل الشكر والله يوفقهم ويجعل جهودهم في ميزان حسناتهم

    Avatar for ام معاذ تركستاني
    ام معاذ تركستاني
    Verified

    Response from مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية

    سعدنا بخدمتك وشكرا لتقييمك لنا

    Rated 4 out of 5
    29 أكتوبر، 2022

    تعامل راقي وسرعة في الاستجابة والاستشارة صحيحة

    أتمنى لكم التوفيق والنجاح

    Avatar for وسيمة العتيبي
    وسيمة العتيبي
    Verified

    Response from مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية

    سعدنا بخدمتك وشكرا لتقييمك لنا


    التقيمات

    4.5
    Rated 4.5 out of 5
    4.5 out of 5 stars (based on 2 reviews)
    ممتاز50%
    جيد جداً50%
    وسط0%
    ضعيف0%
    سيء0%

    تقيمك يهمنا