إلغاء دعوى مقدمة الى لجنة المنازعات والمخالفات المصرفية

لتتعرف على كيفية إلغاء دعوى مقدمة الى لجنة المنازعات والمخالفات المصرفية، من قبل أفضل محامي لجنة المنازعات المصرفية لدى مكتب الصفوة تابع معنا مقالنا.

وفي حال كان لديك دعوى مرفوعة أمام لجان المنازعات المصرفية، وترغب بإلغائها؟ اطلب الدعم من محامي الصفوة عبر الرقم 0591813333. او انقر هنا.

طريقة إلغاء دعوى مقدمة الى لجنة المنازعات والمخالفات المصرفية.

سيوضح لكم مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، كيفية إلغاء دعوى مقدمة إلى لجنة المنازعات والمخالفات المصرفية. على النحو التالي:

    1. إن إلغاء دعوى مقدمة للجنة المنازعات المصرفية يستدعي تقديم طلب إلغائها مثل طلب الادعاء بها.
    2. يجب إرفاق طلب إلغاء الدعوى المقدم إلكترونيًا عبر موقع الأمانة العامة للجان المنازعات المصرفية. بما يدل على سبب ذلك الإلغاء، كإجراء التسوية بين الطرفين، أو رغبتهما بالصلح لدى مركز الصلح التابع للجان المنازعات والمخالفات المصرفية.
    3.  قد يتمكن المدعى عليه من إثبات سقوط الدعوى بالتقادم، حيث أن الدعوى المصرفية قد تسقط بعد مرور خمس سنوات من تاريخ استحقاق المبلغ المطلوب، أو بعد مرور سنة بحسب الحال.

فيديو توضيحي.

الأسئلة الشائعة.

الأوراق هي:
1- صورة عن هوية المدعي إذا كان شخصًا طبيعيًا، وصورة عقد التأسيس إذا كان شخصًا اعتباريًا.
2- نسخة عن الوكالة وصورة عن هوية الوكيل.
3- صك عن حصر الإرث، إذا كان المدعون من الورثة.
4- كافة الأوراق والمستندات الثبوتية الداعمة للدعوى.
يمكنك الاتصال على الرقم لجنة الفصل في المنازعات المصرفية والتمويلية من خلال الأرقام التالية: هاتف: 8006120000، فاكس: 0114769247
نعم، يمكن تسوية المنازعات المصرفية عن طريق التحكيم، إذا ما اتفق الطرفان على ذلك، سواء في العقد الأساسي المبرم بينهما، والذي نشأ عنه النزاع، أو باتفاق لاحق سواء قبل حدوث النزاع أو بعد حدوثه، وذلك وفق أحكام ونصوص نظام التحكيم السعودي النافذ.

وبذلك نصل لنهاية مقالتنا.

مع نصيحتنا لكل من لديه الغاء دعوى لجنة المنازعات المصرفية، أن يستعين بالخبرات القانونية لدى مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

وفيما يخص مقالنا، أعرف أكثر عن: طريقة تقديم لائحة دعوى لجنة المنازعات، و كيفية تقديم شكوى لجنة المنازعات والمخالفات المصرفية.

Avatar of حسين الدعدي
نبذة عن حسين الدعدي

حسين الدعدي, محامي ومستشار قانوني سعودي الجنسية؛ حاصل على بكالوريوس في الشريعة بدرجة ممتاز من جامعة أم القرى في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية. ومالك لمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي