نموذج بلاغ سرقة سيارة في السعودية

إذا تعرضت سيارتك للسرقة في المملكة العربية السعودية، وتريد تقديم بلاغ للجهات المختصة، فأنت كنت بحاجة إلى نموذج بلاغ سرقة سيارة في السعودية، تابع معنا هذا المقال لتتعرف على النموذج وكيفية الإبلاغ عن سرقة سيارة في السعودية.

اضغط هنا للتواصل مع أفضل مكتب محاماة في جدة، وهو مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

أفضل نموذج بلاغ سرقة سيارة في السعودية

إذا تعرضت للسرقة يجب على الفور مراجعة أقرب قسم للشرطة وتعبئة بلاغ سرقة من أجل البدء بالبحث عن السيارة المسروقة، قبل استخدامها في أغراض من شأنها أن تجعل من العثور عليها أمرًا صعبًا.

سيقدم لك مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية أفضل نموذج لبلاغ سرقة السيارة في السعودية:

السيد……. رئيس قسم……..

أتقدم إلى سيادتكم للإبلاغ عن سرقة سيارتي ونوعها……. ذات اللون……… وتحمل لوحات رقمها……. كما أن رقم رخصة السيارة هو………..

علمًا أن السيارة تمت سرقتها في مدينة…………. شارع ……….. وذلك في يوم …../…../……

وعليه فإني أرجو من سيادتكم اتخاذ الإجراءات الضرورية بسرعة، وتعميم البحث عن السيارة.

أسأل الله التوفيق لكم في خدمة المجتمع وحفظ أمنه وسلامته.

و أفيدكم بأن بياناتي هي كالتالي:

الاسم: …………………………..

رقم الهوية: ………………………

محل الإقامة: ………………………

رقم الجوال: ……………………….

التوقيع: …………………………….

إجراءات التبليغ عن سرقة سيارة

عند التعرض لسرقة سيارتك هناك عدة خطوات لا بد من اتباعها، وهي على النحو التالي:

  1. الاتصال بالشرطة: عبر رقم الطوارئ أو اتصل بأقرب مركز شرطة، وقم بتقديم كافة التفاصيل المتعلقة بالسيارة من رقم اللوحة، نوع السيارة ولونها وأي علامات مميزة للسيارة. بعد ذلك يجب التوجه إلى أقرب مركز شرطة وتقديم كل المستندات المتعلقة بملكية السيارة من بطاقة التأمين، رخصة القيادة وأي أوراق أخرى تثبت ملكية السيارة.
  2. إبلاغ الإدارة المرورية: بعد إبلاغ الشرطة عن سرقة السيارة، يجب إبلاغ الإدارة المرورية عبر الاتصال بهم، وتسليمهم الأوراق اللازمة والمطلوبة.
  3. إبلاغ شركة التأمين: إذا تمت استعادة السيارة يجب إعلام شركة التأمين الخاصة بك وذلك من أجل إلغاء البحث عنها، وتحديث السجلات منعًا لأي إشكالات قانونية في المستقبل.

الأسئلة الشائعة

يمكن الإبلاغ عن سيارة مسروقة من خلال الاتصال بالشرطة والتوجه لأقرب مركز لتقديم بلاغ بالحادثة، أيضًا يمكن الإبلاغ عن السرقة بطرق أخرى مثل الإبلاغ الإلكتروني عن طريق منصة أبشر.
يمكنك حماية سيارتك من السرقة باتباع خطوات بسيطة، مثل الاتصال الفوري بالشرطة في حال شاهدت شخصًا يحاول فتح سيارتك لمنع وقوع الحادث، كما يساعد الاحتفاظ بالبيانات الهامة للسيارة مثل تاريخ الصنع، الاسم الكامل للسيارة، لوحة أرقام السيارة، ورقم جي بي إس الخاص بها في سهولة الوصول الى السيارة في حال سرقتها.

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قدمنا لك من خلاله أفضل نموذج بلاغ سرقة سيارة في السعودية، بالإضافة إلى أهم الإجراءات الواجب اتباعها عند حدوث السرقة. كما نؤكد على ضرورة الاستعانة بمحامي مكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية، لمتابعة إجراءات البلاغ.

قد تبحث أيضاً عن أنواع السرقة في القانون السعودي، وطريقة صياغة لائحة اعتراضية على حكم سرقة، بالإضافة إلى ما هو الحق العام في السرقة بالسعودية.


المصدر:

  • منصة أبشر
Avatar of حسين الدعدي
نبذة عن حسين الدعدي

حسين الدعدي, محامي ومستشار قانوني سعودي الجنسية؛ حاصل على بكالوريوس في الشريعة بدرجة ممتاز من جامعة أم القرى في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية. ومالك لمكتب الصفوة للمحاماة والاستشارات القانونية.

متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي