محامي عقارات في السعودية / خدمات قانونية عقارية عالية الجودة

ستحتاج إلى محامي عقارات في السعودية في حال أردت شراء عقار واحتجت للصياغة القانونية لعقد المبايعة أو في حال حصل خلاف مع المطور العقاري في حال الإخلال بالالتزامات التعاقدية.

ففي مكتب الصفوة للخدمات القانونية نقوم بحل كافة المنازعات العقارية ونتفاوضُ نيابة عنك ونحمل عبء تعقيدات الخلافات العقارية. وندعمك في كافة خطواتك، ونقوم بحمايتك قانونياً في كافة النزاعات التي تحصل في القطاع العقاري.

هل ترغب في استشارة محامي مختص بقضايا العقارات مباشرة؟ اتصل عبر الرقم 0591813333. أو انقر هنا.

خدماتنا في قضايا العقارات

خدماتنا في قضايا العقارات

نحن نتميز بخبرة واسعة بتقديم الخدمات القانونية في القطاع العقاري كالتسجيل العقاري وحل منازعات التطوير العقاري والتقييم القانوني للمشاريع العقارية وإتمام الاتفاقيات العقارية وغيرها من الخدمات التي نوضحها فيما يلي:

    1. تمثيل العملاء في مختلف القضايا العقارية في المحاكم المختلفة.
    2. تقديم الاستشارات القانونية بكل ما يتعلق بعمليات البيع والشراء والاستئجار وتطوير العقارات وإدارتها والمقاولات.
    3. إعداد وصياغة ومراجعة العقود-انظر: محامي صياغة عقود في جدة– والإشراف عليها، وكذلك العقود الخاصة باستئجار معدات أعمال المقاولات وغيرها من الاتفاقيات بما يضمن حقوق كافة الأطراف.
    4. الخدمات الخاصة بتقسيم الملكية.
    5. استخراج تصاريح البناء وما يتبعها من إجراءات.
    6. تنظيم العقود بين الملاك والمقاولين والجهات الممولة.
    7. متابعة أعمال الشركات العقارية وحل شؤونها الخاصة بالاستثمارات والضرائب والتأمينات.
    8. الترافع أمام القضاء على اختلاف درجات التقاضي.
    9. تخليص مختلف المعاملات العقارية أمام الجهات المعنية وفقاً للقانون السعودي.
    10. إتمام مختلف الإجراءات القانونية اللازمة لإنشاء المشاريع العقارية.
    11. طرح الحلول القانونية والنصائح بشأن المنازعات المتعلقة بمشاريع البناء والهندسة.
    12. حل المشكلات والخلافات بين العملاء والمطورين العقاريين.
    13. متابعة تنفيذ المشاريع على أرض الواقع بناء على العقود التي تم صياغتها وإمضاءها.
    14. الدفاع عن حقوق العملاء في العقود العقارية في حالات فسخها والتراجع عنها أو الإخلال بالإلتزام التعاقدي.
    15. استصدار تراخيص الصيانة والترميم.
    16. تحليل حالات العقارات في السجل العقاري.
    17. تسجيل ملكية غير مسجلة في السجل العقاري.

وهذه الخدمات العقارية وغيرها يقدمها لك محامين مكتب الصفوة المختصين بقضايا العقارات. ومن أبرزهم:

    1. المحامي حسين حاسن الدعدي.
    2. المحامي أحمد المالكي.
    3. المستشار القانوني مصطفى الدياب.

سنكون سعداء بتلقي استفساراتكم عن خدماتنا القانونية في القضايا العقارية والإجابة عنها بشكل فوري لذا لا تتردد بالتواصل معنا.

أو زيارتنا في مكتبنا على العنوان: المملكة العربية السعودية، جدة، شارع الأمير محمد بن عبد العزيز (التحلية)، مبنى اليمامة – مقابل باريس غاليري.

شاهد أيضا.

القضايا العقارية في السعودية

أبرز القضايا العقارية الشائعة في السعودية:

    • الخلافات مع المطور العقاري: قد تنشأ أحياناً خلافات مع المطورين العقاريين وهذه المنازعات قد تُحل ودياً أو من خلال القضاء. وهذه الخلافات قد تتعلق بالجودة والمعايير الخاصة بالمشاريع وتنفيذها ومواعيد تسليمها.
    • الإخلال بالالتزامات التعاقدية: العقود والاتفاقيات العقارية شأنها كأي عقد أو اتفاقية أخرى سواء كانت عقود تجارية أو عمالية أو غيرها. فهي تلزم المتعاقدين ببنودها ولا يجوز لأي طرف مخالفة العقد وشروطه، وأي مخالفة لشروط العقد من قبل الطرف الثاني تجعلك بحاجة إلى محامي عقارات لتحصيل حقوقك الخاصة بالإخلال بالعقود العقارية.
    • التأخر في تسليم العقارات: التأخر في تسليم العقارات في المشاريع التي يقوم بها المطورين العقاريين، والتي تكون محددة بتواريخ تسليم معينة مذكورة في العقد الخاص بالعقار منذ البدء بالمشاريع الإسكانية. ولذلك يمكن استشارة محامي لإتباع الإجراءات المناسبة عند تأخر الشركة في تسليم العقار رغم التزامك بدفع كافة الأقساط الواجبة عليك في مواعيدها المحددة.
    • إدارة الممتلكات والأصول: أحياناً لا يتمكن أصحاب العقارات السكنية أو التجارية من إدارة أملاكهم وأصولهم بشكل شخصي فهي في الواقع عملية تحتاج للكثير من الوقت والقيام بالعديد من الإجراءات والجهود. ولذلك يقوم محامي عقارات بتولي هذه  المهام والقيام بإدارتها.
    • كتابة الوصايا: يحتاج البعض إلى كتابة وصية قبل وفاتهم، فهي مستند قانوني يحدد ماذا سيحل بممتلكاتهم وأصولهم بعد موتهم.
    • نقل الملكيات: نقوم بمختلف القضايا الخاصة بنقل الممتلكات سواء بعقود البيع والشراء أو بالطرق الأخرى كالوهب والهدية وتقسيم التركات وغيرها من الحالات التي تنتقل بها ملكية عقار من شخص إلى آخر.
    • صياغة العقود العقارية: صياغة العقود الخاصة بعمليات البيع والشراء والاستئجار أو الرهن أو الاستثمار وغيرها من الشؤون التي يحتاجها أصحاب الشركات العقارية والمقاولات. حيث أن المحامي المتخصص قادر على صياغة العقود بطريقة قانونية سليمة.

الأسئلة الشائعة حول مقالنا محامي عقارات في السعودية.

تتنوع العقارات وتنقسم إلى نوعين هما العقارات السكنية التي يمتلكها الأفراد بقصد الاستخدام الشخصي كالسكن، وهناك العقارات التجارية التي يمتلكها الأفراد بقصد ممارسة الأعمال والأنشطة التجارية على اختلاف أنواعها كالمحلات التجارية والمكاتب والفنادق والمصانع والمطاعم وغيرها.
يمكن لأصحاب العقارات ذات الملكية المشتركة أن يقوموا بتقسيم حصصهم في العقار المعني وذلك بالاتفاق فيما بينهم بحسب حصة كل شخص منهم، ولكن في بعض الحالات يصعب تقسيم العقار في الملكية المشتركة وذلك بسبب حالة العقار، كأن يكون العقار شقة صغيرة ذات غرفة أو غرفتين فقط ويصعب تقسيمها على عدة أشخاص وهنا يتم اللجوء إلى المحكمة التي تحكم بتعويض بعض المالكين عن حصتهم من الملكية.
يتم شراء بيت عليه قرض عقاري من خلال الخطوات التالية: 1- الإثبات بموجب سند مكتوب أن المرتهن قبل عملية نقل ملكية العقار. 2- الإثبات بموجب سند خطي موافقة الصندوق العقاري على نقل الرهن. 3- تحرير شيك لصاحب العقار. 4- تسديد المالك السابق مجموعة من الأقساط مع إلزام المالك الجديد بدفع بقيتها. 5- جلب الموافقة الخاصة بالصندوق العقاري لإفراغ العقار باسم المشتري.
حتى يكون العقد العقاري صحيح وملزم قانونياً يجب أن يتضمن مجموعة من البنود وهي: 1- توضيح وتبيان نوع العقد. 2- تصمين العقد جميع المعلومات الخاصة بالأطراف المتعاقدة البائع والشاري. 3- العرض وقبوله، 4- الوعد بوفاء الالتزامات،5- التواريخ الخاصة بالسداد واكتمال الأعمال أو التسليم، 6- أحكام وشروط الأداء، 7- يجب أن يكون الأطراف المتعاقدين مؤهلين قانونياً.
توكيل المحامي العقاري سيكلفك مبلغ من المال وفي المقابل سيضمن لك الحصول على خدمات قانونية عقارية عالية الجودة والوصول إلى النتائج التي تريدها سيكون أسرع وسيوفر لك الحماية القانونية من أي تلاعب.

ننهي معك مقالنا.

ونأمل أن نكون قد قدمنا بإرشادك إلى بعض الخدمات القانونية التي يقدمها لك محامين مكتب الصفوة المختصين بقضايا العقارات.

قد تبحث أيضا عن:


المصادر والمراجع:

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟

[site_reviews title=”اخر التعليقات” assigned_posts=”post_id” schema=”true” hide=”title”]
[site_reviews_summary title=”التقيمات” assigned_posts=”post_id” schema=”true”]
[site_reviews_form title=”تقيمك يهمنا” assigned_posts=”post_id” hide=”title”]

متجر الصفوة اطلب خدمات قانونية
لديك استشارة قانونية؟
تواصل مع محامي